Site icon IMLebanon

أدرعي يُعلن نتائج الغارات التي استهدفت مقرات لـ”الحزب”

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مساء اليوم الثلثاء، “تصفية 50 مخرباً على الأقل بينهم 6 قادة كبار في جبهة الجنوب وقوة الرضوان”، كاشفًا عن “نتائج الغارة الجوية الواسعة التي استهدفت سلسلة مقرات قيادة تقع تحت الأرض لحزب الله في جنوب لبنان”.

وقال: “شن سلاح الجو أمس سلسلة غارات واسعة النطاق في جنوب لبنان. استهدفت منظومة مقرات القيادة الواقعة تحت الأرض والتابعة لحزب الله في الجنوب اللبناني والتابعة لوحدات “نصر” و”بدر” و”عزيز” بالإضافة إلى استهداف عناصر وحدة الرضوان في المنطقة”.

كما تابع عبر “اكس”: “كانت جبهة الجنوب التابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية قد أنشأت على مدى سنوات منظومة واسعة من البنى التحتية ومقرات القيادة تحت الأرض في جنوب لبنان بقصد استهداف قوات جيش الدفاع عند اشتعال القتال وصولاًَ إلى تنفيذ المخطط الهجومي لحزب الله الذي كان سيستهدف قوى وبلدات الجليل”.

وأفاد أدرعي بأنه “بناءً على التقديرات التي تمت على مدار الساعات الماضية، فإن الغارات المذكورة أسفرت عن تدمير 50 بنية تحتية تابعة لوحدة “عزيز” و30 هدفاً تعود لوحدة “نصر” و5 أهداف تابعة لوحدة “بدر”. كما استهدفت الغارات حوالي 10 أهداف لقوة الرضوان وركن الاستخبارات وكذلك نحو 30 هدفاً لمنظومة القذائف الصاروخية متوسطة المدى في جنوب لبنان”.

إلى ذلك، أضاف: “تم خلال الغارات المذكورة تم القضاء على 50 مخرباً من حزب الله ومنهم:

أحمد حسن نزال من قوة الرضوان، مسؤول ساحة الهجوم في قطاع بنت جبيل.

حسين طلال كمال، مسؤول قطاع حجير.

موسى دياب بركات، المسؤول السابق عن قطاع حجير.

محمود موسى كرنيب، مسؤول العمليات في قطاع حجير.

علي أحمد إسماعيل، مسؤول المدفعية في قطاع بنت جبيل.

عبد الله علي دقيق، مسؤول المدفعية في قطاع حجير”.

وختم: “يواصل جيش الدفاع الإسرائيلي عملياته براً وجواً لتدمير قدرات حزب الله ودفاعاً عن التجمعات السكنية في شمال البلاد وكامل الأراضي الإسرائيلية”.