Site icon IMLebanon

الاعتداء على صحافيين إيطاليين ومقتل السائق في الجيّة

 

تعرضت الصحافية الإيطالية لوسيا غوراشي والمصور ماركو نيكويس، لاعتداء مسلح خلال تغطيتهما للتطورات في صيدا – جنوب لبنان، أمس الثلاثاء، في حين أصيب السائق اللبناني أحمد عقيل بسكة قلبية ما أدى إلى وفاته.

وفي التفاصيل، كان الصحافيان التابعين لقناة “Tg3web” الإيطالية، يغطيان تداعيات الغارات التي استهدفت منطقة الجية، بعد أن بلغ المنسق الخاص بهم حزب الله بوجودهم، وإذ تفاجئوا بظهور شخص مجهول حاول أخذ الكاميرا منهم، حين هرعوا إلى سيارتهم للرحيل، ليستمر الاعتداء برشق الحجارة ووصول المزيد من العناصر المجهولة.

وتروي الصحافية الأحداث، مشيرةً إلى أنه تمت ملاحقتهم خارج الجية، حيث تم الاعتداء عليهم مرة ثانية في محطة للوقود، إذ اقترب عنصر منهم وأخذ مفاتيح السيارة بالقوة وحاول تحطيم الكاميرا.

تضيف أنه حينها، حاول السائق اللبناني أحمد حمزة تهدئة المعتدي والتوصل لحل لكنه انهار وأصيب بسكتة قلبية، وتم إعلان وفاته بعد نقله للمستشفى.

وبعد إشارة التقارير الأولية إلى انتماء المعتدين لحزب الله، اعتبرت الصحافية لاحقاً أن الحادثة كانت فعلاً انفعالياً غير متصل بتداعيات سياسية.

وأعربت رئيس الوزراء الإيطالية جورجا ملوني، تضامني التام مع فريق التلفزيون الإيطالي الذي تعرض لهجوم أثناء قيامه بتوثيق الوضع شمال صيدا في لبنان، معزيةً عائلة السائق الذي توفي إثر نوبة قلبية.