IMLebanon

نجوم عالميون يتضامنون مع لبنان

شارك عدد من النجوم العالميين آراءهم حول الحرب الجارية في لبنان، فأعربوا عن تضامنهم مع الشعب اللبناني، مُستنكرين ما يحصل بحق الأطفال في ظل الحرب.

في ها الإطار، أطلق الفنان البريطاني من أصل لبناني، ميكا، نداءً طارئاً من أجل أطفال لبنان بالتعاون مع منظمة “اليونيسف”، مشاركاً رابطاً للتبرعات من أجل الأطفال والأسر اللبنانية النازحة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على عدد من المناطق اللبنانية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by MIKA (@mikainstagram)

كما شاركت اليونيسيف مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي على منصة إكس لسفير النوايا الحسنة ثيو جيمس، دعا من خلاله متابعيه للتبرع والمساعدة في تقديم الإغاثة للأسر التي تحتاج إلى المساعدة من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وقال جيمس خلال الفيديو: “أنا متأكد من أنك تشعر بالغضب مثلي بسبب ما يحدث في لبنان الآن، يفقد الأبرياء حياتهم في الغارات الجوية العنيفة وتضطر العديد من العائلات إلى مغادرة منازلها فقط للعثور على الأمان، الآن أصبح من السهل أن تشعر بالعجز، ولكن هناك طرق للمساعدة وقد رأيت بنفسي العمل الذي تقوم به المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وما تقوم به وكالة الأمم المتحدة للاجئين على الأرض”.

بدورها، قامت الفنانة ايدا ايجي المعروفة في الوطن العربي بشخصية “يلدز” في المسلسل التركي الشهير “التفاح الحرم” بنشر صورة عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها عبر انستغرام لتعرّض إحدى البلدات للقصف الإسرائيلي، وعلّقت على الصورة بالقول: “أنا أساند لبنان”.

وكانت ملكة جمال لبنان لعام 2022 ياسمينة زيتون أطلقت مبادرة تحت عنوان “دعونا نفتح بيوتنا” لمساعدة النازحين والمهجرين، وطلبت زيتون من جمهورها خلال مجموعة فيديوهات لها عبر حسابها على إنستغرام التبرع من أجل دعم الأسر النازحة التي تركت بيوتها، وتوفير منازل آمنة لهم.