Site icon IMLebanon

بالفيديو – الجيش الإسرائيلي: تدمير أكثر من 200 هدف في لبنان

 

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن “الجيش الإسرائيلي نفذ خلال الـ24 ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية في جنوب لبنان، واستهدف عناصر حزب الله”، زاعماً أنه “تمكن من القضاء على 50 عنصراً عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية، كما دمّر أكثر من 200 هدف باستخدام المدفعية والطائرات”.

وتابع في بيان عبر منصة “أكس”، “أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزّن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات. كما تم العثور على معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله”.

وتابع “سلاح الجو استهدف مواقع في عمق وجنوب لبنان، ودمّر عشرات منصات إطلاق الصواريخ والصواريخ أرض-أرض. كما استهدف بنية تحتية تحت الأرض قرب الحدود السورية اللبنانية حيث كانت تُخزن أسلحة تابعة لحزب الله”.

وأردف البيان، ” بالتزامن، نفذ جيش الدفاع عمليات في قطاع غزة، حيث تم تدمير بنى تحتية وقتل عشرات الإرهابيين.

في جباليا، قضت الفرقة 162 على أكثر من 20 مسلحًا خلال الساعات الماضية باستخدام الدبابات والاشتباكات المباشرة والغارات الجوية. حتى الآن، تم القضاء على حوالي 200 مخرب في العمليات في المنطقة.

في وسط القطاع، استهدفت الفرقة 252 خلية، من بينها عناصر كانت تطلق الصواريخ المضادة للدبابات على قوات جيش الدفاع وفي رفح، نجحت فرقة غزة في القضاء على إرهابيين كانوا يخططون لمهاجمة القوات.

خلال مجموع العمليات في نهاية الأسبوع، استهدف سلاح الجو حوالي 280 هدفًا في لبنان وغزة، بما في ذلك بنى تحتية تحت الأرض، مخازن أسلحة، مقرات عسكرية، خلايا مسلحة، وبنى تحتية أخرى”.