Site icon IMLebanon

هاريس تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب قهقهتها المستمرة

تعرّضت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأميركية كامالا هاريس، لانتقادات كبيرة بعد خطابها أمام الناخبين بولاية أريزونا وقهقهتها وضحكها المستمر بسبب أو بلا سبب.

فقد استخدمت نائبة الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن، يوم الجمعة الفائت، عبارة “ما هو على المحك” في انتخابات الرئاسة المقبلة في تشرين الثاني، وهو ما اعتبره البعض ضمن العبارات المبهمة. وقالت للناخبين في أريزونا: “الانتخابات مليئة ببعض الأشياء!” قبل أن تنفجر ضاحكة.

وزادت هاريس في تطيّر واستغراب المنافس والمؤيد لها على حد سواء عندما بدت وكأنها تتحدث بدون جهاز تلقين، وقامت بإخبار مؤيديها بأنه مع اقتراب يوم الانتخابات فإن وضع أمريكا كـ”قدوة” للديمقراطية “يثقل كاهلي أحيانا”.

وبعد حوالي 5 دقائق من خطابها هذا، قرّرت نائبة الرئيس التعبير عن أهمية الانتخابات الرئاسية بعبارات أكثر وضوحا.

وقالت هاريس، وهي تضحك بعد ذلك مباشرة: “لذا عندما نفكر في ما هو على المحك في هذه الانتخابات – حسنا، إنها مليئة ببعض الأشياء!”.

وأضافت: “أقول بشكل واضح إلى حد ما”، مدركة على ما يبدو مدى عدم بلاغة هذه الملاحظة التي تلفظت بها. ومع ذلك هتف الحضور بعد تبسيطها المفرط للعبارات.

وعلّق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على ما حدث، إذ كتب جو كونشا، أحد مساهمي “فوكس نيوز”، على حسابه في منصة “إكس”: “ربما تكون أسوأ مرشحة رئاسية على الإطلاق…”.

كما غرّد مستشار ترامب السابق ستيف كورتيس بأن مشاهدة المقطع كان أمرا “ضاريا”.

وأردف: “كامالا هاريس بدون جهاز تلقين هي أسوأ كابوس للحزب الديمقراطي”.