Site icon IMLebanon

أمطار وضباب… الطقس المتقلّب يسيطر!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس غدا الثلثاء، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على الجبال من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل بسيط في الداخل وعلى الجبال .

وجاء في النشرة الآتي:

-الحال العامة: طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة أعلى من معدلاتها الموسمية بخاصة في الداخل، يتحول تدريجيا بعد ظهر الأربعاء إلى خريفي متقلب تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز فوق تركيا.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 23 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 13 و27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:

اليوم الإثنين: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات ومن دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل وفي الداخل، بينما تنخفض على الجبال. يتوقع تساقط رذاذ متفرق اعتبارا من بعد الظهر على المرتفعات الشمالية.

الثلثاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ضباب على الجبال من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل بسيط في الداخل وعلى الجبال .

الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب كثيف على المرتفعات وانخفاض بدرجات الحرارة على الجبال، تهطل أمطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر مع احتمال برق ورعد.

الخميس: غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات و انخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وارتفاع في نسبة الرطوبة، تتكاثف الغيوم وتصبح الأجواء مهيأة لهطول أمطار متفرقة بخاصة شمال البلاد مع رياح ناشطة واحتمال حدوث برق ورعد.

-الحرارة على الساحل من 24 الى 29 درجة ، فوق الجبال من 13 الى 22 درجة، في الداخل من 13 الى 31 درجة.

-الرياح السطحية: غربية إلى جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10 و 25 كم/س.

-الانقشاع: جيد إلى متوسط على الساحل، يسوء أحيانا على المرتفعات بسبب الضباب.

-الرطوبة النسبية على الساحل:  بين 60 و 80 %.

-حال البحر:  منخفض ارتفاع الموج, حرارة سطح الماء: 27

-الضغط الجوي: 761  ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس:  6,42

-ساعة غروب الشمس:  18,08