Site icon IMLebanon

الخطيب من بكركي: نحن أهل الدولة ورعاتها وحماتها

أمل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب في مستهلّ القمّة الروحيّة في بكركي اليوم الاربعاء، أن “يصدر موقف من الاجتماع على مستوى هذا الواقع الذي تمارس فيه إسرائيل حرب إبادة موصوفة تستهدف كل لبنان بكل ما فيه”.

وقال: “الأمين العام لحزب الله المتوفي حسن نصرالله قدّم نفسه فداءً للبنان وأهلنا اضطرّوا الى النزوح ونتوجّه بتحيّة إلى الشعب اللبناني بكل طوائفه على فتح أبوابهم لإخوانهم”.

كما تابع مشددًا: “نحن اهل الدولة ورعاتها وحماتها والحريصون على قيامتها وقوتها وسلطتها لكن الدولة طوال عقود سابقة تخلت عن سيادتها ووقفت في موقف العاجز تجاه شعبها ويجب أن يكون التصدي للعدوان المجرم على لبنان شاملاً وكاملاً وعاماً”.

ولفت إلى أن “العدوان لا يستهدف فئة بعينها بل الوطن بأكمله شعباً وكياناً وعائلات روحيّة تشكل نقيضاً لهذا الكيان العنصري الغاصب والمتوحش الذي لا يعيش إلّا على سفك الدماء لذلك يجب التصدي لهذا العدوان شاملاً وكاملاً”.

وأكمل: “السيادة لا تتجزّأ وهي مسؤولية الدولة واللبنانيين جميعاً وتمكّنت المقاومة الى جانب الجيش اللبناني من تحرير الأرض وما زالت تتصدى للوحش المتفلّت الذي تجاوز الحدود في عدوانه والذي تركّز على المدنيين”.

إلى ذلك، أضاف: “نشدّ على أيدي رجال المقاومة الأبطال وندعو إلى بناء دولة حقيقية وقادرة تستطيع القيام بمسؤولياتها الوطنية في الدفاع عن سيادتها وكرامة شعبها وبناء دولة المواطنة”.