IMLebanon

عقوبات بريطانية مرتقبة على بن غفير وسموتريتش

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، أنه ينظر في فرض عقوبات على الوزيرين الإسرائيليين إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش، بسبب تعليقاتهما المتطرفة وسياسة توسيع المستوطنات إلى جانب نشاطات أخرى مثيرة للقلق في الضفة الغربية.

ودعا ستامر إسرائيل إلى اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتجنب وقوع الإصابات بين المدنيين والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بكميات أكبر، وتسهيل عمل المنظمات الإنسانية.

وقال: “إننا ننظر إلى هذا الأمر لأنه من الواضح أن تعليقاتهما بغيضة إلى جانب أنشطة أخرى مثيرة للقلق في الضفة الغربية أيضا في جميع أنحاء المنطقة”.

ورأى أن “الوضع الإنساني في غزة مروع، حيث تجاوز عدد القتلى اثنين وأربعين ألف شخص، والوصول إلى الخدمات الأساسية أصبح أكثر صعوبة، ويجب على إسرائيل أن تتخذ جميع الخطوات الممكنة لتجنب وقوع إصابات بين المدنيين للسماح بدخول المساعدات إلى غزة بكميات أكبر بكثير، وتسهيل عمل شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني بفعالية”.

كما شدد على “ضرورة عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لمعالجة الوضع”، قائلا: “بطلب من المملكة المتحدة وفرنسا سيعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمعالجة هذه المسألة”.