IMLebanon

للمرة الثانية وبطلب حكومي… إسرائيل خارج معرض عسكري فرنسي

 

أوضح منظمو معرض “يورونافال”، أن المعرض المخصص للدفاع البحري لن يستضيف أي أجنحة أو معدات إسرائيلية خلال دورته المقبلة في مطلع تشرين الثاني في شمال باريس، بطلب من الحكومة الفرنسية.

وأوضح منظمو المعرض، أن “الحكومة الفرنسية أبلغت الثلاثاء في 15 تشرين الأول يورونافال بقرارها بالموافقة على مشاركة وفود إسرائيلية في معرض يورونافال 2024، من دون أجنحة أو عرض للمعدات”، مشيرين إلى “أن القرار يتعلق بسبع شركات اسرائيلية”.

وتابعوا، “التزاما بقرار الحكومة الفرنسية، سيتم استقبال الشركات والمواطنين الإسرائيليين الراغبين بذلك، في المعرض بناء على الترتيبات الآنفة الذكر”.

وشدد المنظمون على أن “يورونافال يتحضر لاستقبال كل شركة وكل زائر في إطار احترام التوجيهات الدولية والحكومية”، مشيرين الى أن النسخة التاسعة والعشرين من المعرض الذي يقام بين الرابع من تشرين الثاني والسابع منه، يستعد لاستقبال زهاء 500 شركة و22 ألف زائر.

وكانت مشاركة الشركات الإسرائيلية ألغيت في معرض الدفاع والأمن “يوروساتوري” الذي أقيم في أواخر أيار، بقرار من الحكومة الفرنسية على خلفية العمليات العسكرية التي تقوم بها الدولة العبرية في قطاع غزة، قبل أن يعاد السماح بها بموجب قرار قضائي، وفق ما اوردت “فرانس برس”.