IMLebanon

سلام لسفير ألمانيا: لدعم مطلب لبنان بوقف إطلاق النار

استكمل وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام مبادرته الديبلوماسية بالتحرك تجاه سفراء الدول العربية والأجنبية لإطلاعهم بشكل مباشر على مستجدات الوضع الميداني في ظل الاعتداءات الإسرائيلية، بزيارة سفير ألمانيا الاتحادية في لبنان كورت جورج شتوكل-شتيلفريد، في مقر السفارة في سن الفيل، وشكر له دعم المانيا الدائم للدولة وللشعب اللبناني على الصعد كافة لاسيما في هذه الظروف ومن خلال الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ وتعد ألمانيا أحد أكبر المتبرعين به.

وشكر له ما اعلنته وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك بتوفير 62 مليون يورو من إجمالي المبلغ الذي قدمته ألمانيا، اي حوالى 113 مليون يورو مساعدة إنسانية إلى لبنان خلال العام الحالي ومن ضمنهم 81.3 مليون يورو لبرنامج الأغذية العالمي والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وشرح الوزير سلام للسفير الألماني، بحسب بيان،  “الوضع العام في البلاد لا سيما ضرورة تأمين مساعدات انسانية واغاثية للاهالي التي تتعرض مناطقهم لاعتداءات اسرائيلية وتلبية احتياجاتهم اليومية، وتباحث الوزير سلام مع السفير الألماني في سبل دعم لبنان في المجتمع الدولي والمحافل الاقليمية لوقف اطلاق النار”.

وتطرق الطرفان في الاجتماع الى “دعم الاقتصاد والمجتمع اللبناني في مرحلة ما بعد الحرب وانتهاء العدوان باعادة بناء الدولة ومصالح ومؤسسات اللبنانيين”.

بدوره، شكر السفير الالماني للوزير سلام زيارته، مؤكدا “أهمية دعم تنفيذ الشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي ودعم الجيش اللبناني على الاراضي اللبنانية كافة”.