IMLebanon

حبشي: لو تم الأخذ برأي “القوات” لما وصلنا إلى هذه الحرب

رأى عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي، أن “قرار حزب الله ليس عند قيادته، بل هو في يد إيران التي ستضحي بآخر لبناني في حربها ضد إسرائيل”، مشيرا إلى أن “هذا الواقع يعكس ضعف استقلالية القرار الوطني في ظل التدخلات الإقليمية”.

وتطرق حبشي في حديث للـLBCI الى “قضايا سياسية وأمنية عدة ومهمة تتعلق بالوضعين اللبناني والإقليمي”، متسائلا عن “عدم مناقشة رئيس مجلس النواب نبيه بري لما طرحه المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين في مجلس النواب”.

كما تحدث عن “تصريحات سابقة لوزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، الذي قال: “إذا أكملت إسرائيل، المقاومة ستريها نجوم الظهر”، لافتا إلى أن “الوزير تحدث عن كل شيء إلا القرار 1701، مما يضعف موقف لبنان أمام المجتمع الدولي الذي لن يصدقه بعد اليوم”.

ودعا “الدولة اللبنانية إلى تحمل مسؤولياتها في تطبيق القرارات الدولية”، مؤكدا “أهمية الاستعداد للأزمات الإنسانية”، موجها “نداء إلى لجنة الطوارئ ووزارة الطاقة لتخزين ما يكفي من المازوت لتلبية حاجات النازحين، في ظل الظروف المتأزمة”، وقال: “لو تم الأخذ برأي القوات اللبنانية منذ ستة أشهر، لما وصلنا إلى هذه الحرب”.

وفي ما يتعلق بالأزمة الفلسطينية، إعتبر حبشي أن “حركة حماس ذبحت القضية الفلسطينية وحل الدولتين”، معربًا عن “قلقه من تأثير ذلك على مستقبل القضية الفلسطينية”.