Site icon IMLebanon

ضحايا بغارة على منزل في ياطر

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” عن سقوط ضحايا في الغارة على منزل في بلدة ياطر. وكانت أشارت إلى أنّ الجيش الإسرائيلي شنّ غارة على منزل في ياطر أثناء محاولة فرق الاسعاف انقاذ الإصابات ما أدّى إلى إصابة مسعفين.

وأفادت عن موجة جديدة من الاعتداءات الاسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل من منتصف الليل الفائت حتى صباح اليوم إذ اغار الطيران الحربي على بلدات قلاوي، عيتا الشعب، رامية، اطراف طورا، واطراف ياطر. ولا تزال مدينة صور تلملم جراحها بعد سلسلة الغارات التي شنها الجيش الاسرائيلي يوم امس الاربعاء والتي دمرت مباني تدميرا كاملا فيما قامت فرق الدفاع المدني والاسعاف الصحي ووحدة ادارة الكوارث الطبيعة في اتحاد بلديات قضاء صور بإزالة الانقاض والردم وإعادة فتح الطرق المقفلة امام المارة وسيارات الاسعاف.

وفجرًا تعرضت بلدتا عيتا الشعب ورامية لقصف مدفعي ونيران رشاشة ثقيلة فيما تمّ التحام بين الجيش الاسرائيلي و”الحزب” على المحور نفسه وأصيبت مجموعة كبيرة من جنود الإسرائيلي بين قتيل وجريح وشوهدت الطائرات المروحية المعادية تهبط في المكان لاكثر من خمس مرات.

طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل بكثافة واطلق القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق وصولا حتى مشارف مدينة صور والساحل البحري وأطلق ليلا الطيران الحربي المعادي بالونات حرارية.

كما اطلقت اسرائيل فجرا نيران اسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه اطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.