IMLebanon

القصف يستعر في صور وبنت جبيل

إستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي فجحر اليوم الإثنين، بلدات عيتا الشعب ورامية والضهيرة والبستان وعيترون وكونين بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة، من دون وقوع اصابات واقتصرت الاضرار على الماديات.

و اغار الطيران الحربي ليلا على بلدة عين بعال ما ادى الى مجزرة حصيلتها سبعة ضحايا و واربعة عشرون جريحا من بينهم ممرضة وثلاثة مسعفين، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني والاسعاف الصحي تبحث لغاية صباح اليوم عن ناجين تحت الانقاض بسبب تسجيل عدد من المفقودين. يذكر ان المبنى يعود للدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الاسلامية وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي.

وسجلت أيضا غارات على بلدات : البازورية، معركة ،محمية صور الطبيعية ، شحور،طيردبا وفي بلدة البرج الشمالي ارتكب الجيش الاسرائيلي مجزرة اخرى مستهدفا احد المباني ما ادى الى مقتل خمسة، اثنان منهم مسعفين من الهيئة الصحية الاسلامية، كما اغار على اطراف بلدة البرغلية ما ادى الى اضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات في السهل البحري المقابل للبلدة.

اشارة الى انه طوال الليل وحتى صباح اليوم حلق الطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور والساحل البحري واطلق القنابل الضوئية فوق بلدة الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب.