Site icon IMLebanon

اسرار الأخبار

ما قل ودل

  رغم أن موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية كان مقرراً عند السابعة من مساء أمس، نشرت «الوكالة الوطنية للإعلام» عند الحادية عشرة والربع قبل ظهر أمس خبراً يفيد بأن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بعث ببرقية «إلى رئيس جمهورية مصر العربية المشير عبد الفتاح السيسي مهنئاً لمناسبة توليه منصب الرئاسة».

علم وخبر

زوجة الوزير في العدلية

شكا قضاة ومحامون من أن زوجة وزير العدل اللواء أشرف ريفي السيدة سليمة أديب لا تزال تواصل عملها كمحامية في قصور العدل. وعلى رغم أن لا نص في القانون يفرض على زوجة الوزير التوقف عن العمل، لكن الشاكين يقولون إن مجرد كون السيدة أديب زوجة لوزير العدل يجعلها صاحبة حظوة في «العدلية».

حبل المشنوق حول سليمان

أعدّ وزير الداخلية نهاد المشنوق ثلاثة ملفات لإحالتها على النيابة العامة المالية يُشتبه في أن رئيساً سابقاً لهيئة تابعة للوزارة متورط فيها. كذلك يجري إعداد ملف لمحافظ سابق. وفيما سرت شائعات عن أن المشنوق سيدفع المحافظ انطوان سليمان إلى الاستقالة بعد خروج شقيقه الرئيس (السابق) ميشال سليمان من قصر بعبدا، تبيّن أن الوزير اكتفى بإجراءات تؤدي إلى «ضبضبة» أداء المحافظ ومنعه من التوقيع على أي معاملات مخالفة للقانون.

شيكات الحريري في طرابلس

أرسل رئيس تيار المستقبل سعد الحريري آلاف الشيكات المصرفية إلى منسّق تيار المستقبل في طرابلس النائب السابق مصطفى علوش لتوزيعها في طرابلس، علماً بأن قيمة كل شيك مئتا ألف ليرة. وأشارت المعلومات إلى أن «اعتماد الحريري هذه الطريقة كان لضبط عملية الإنفاق إن لم نقل السرقة»، لافتة إلى أنّه رغم ذلك وقعت خلافات في هذا الشأن بين علّوش وأحد نواب التيار. وكشفت المصادر أن مندوبي التيار جمعوا مئات إخراجات القيد من مستقبليين طرابلسيين على وعد تسليمهم الشيكات في ما بعد، لكنّ ذلك لم يحصل. غابت إخراجات القيد وغابت معها الشيكات.