Site icon IMLebanon

عيون «الديار»

 

  خلط الاوراق قبل الانتخابات

في رأي سفير دولة عربية فاعلة انه لن يتم انتخاب رئيس جمهورية في لبنان ما دام الاصطفاف الثنائي (8و 14 آذار)على حاله.

السفير اضاف ان خلط الاوراق ينبغي ان يحصل قبل الانتخابات لا بعدها، والا بقيت المراوحة الى ما شاء الله.

اسرائيل تفتح ممرّات للمسلّحين الى الجولان

قامت وحدات من جيش العدو الصهيوني عند معابر القنيطرة المحاذية للجولان السوري المحتل، بفتح البوابات امام مجموعات مسلحة كانت تتمركز في الاراضي المحتلة، حيث تلقت التدريب هناك في معسكرات على يد عدد من الضباط الاسرائيليين.

وقد نفذ المسلحون انتشارا على المناطق القريبة من الشريط الفاصل ما بين الاراضي السورية والاراضي المحتلة في محاولة لارباك الجيش العربي السوري جنوبا، حيث دارت مواجهات في المنطقة لصد الهجوم من قبل الجيش السوري ومنع انتشار المسلحين باتجاهات اكثر مما دخلوه.

إذا أعطت واشنطن الأسلحة النوعيّة

عضو في الائتلاف الوطني السوري كشف لـ «الديار» ان الرئيس الاميركي باراك اوباما ابلغ رئيس الائتلاف احمد الجربا بأنه اذا ما قررت واشنطن اعطاء الجيش السوري الحر اسلحة نوعية، فإن موسكو جاهزة لتزويد دمشق بأسلحة ستكون وبالاً على المعارضة، وعلى هذا الاساس من الافضل الابقاء على المساعدات الحالية.

لماذا لم يتمّ ملاحقة الأصوليين في التبانة والقبّة والمنكوبين؟

تساءلت مصادر طرابلسية عن سر غياب القيادات الاسلامية عن الساحة الطرابلسية حيث لم يعد يسمع لهم بيان او تصريح باستثناء الشيخ عمر بكري المتواري عن الانظار والذي يصدر بيانات يوقعها باسم « الشيخ المظلوم عمر بكري» بينما اختفت القيادات الاخرى.

كما تساءلت هذه المصادر عن سر عدم ملاحقة او مداهمات المجموعات الاصولية التي كانت تنشط في التبانة والقبة والمنكوبين بالرغم من خوضهم معارك عنيفة في طرابلس ولعبوا دورا بارزا فيها.