Site icon IMLebanon

عيون «الديار»

 

  المسرحيّة الباريسيّة

وزير في قوى 8 آذار قال: ان زيارة الدكتور سمير جعجع لباريس، والمؤتمر الصحافي الذي عقده اثر لقائه الرئيس سعد الحريري حلقات من مسرحية اعدت لنقل رسالة «مهذبة»الى العماد ميشال عون بوقف رهانه على ان الحوار مع «الشيخ سعد» يوصله الى قصر بعبدا.

نقمة شعبيّة على نوّاب وسياسيّي طرابلس

اعترض اصحاب البسطات عند جسر نهر ابو علي على ازالة البسطات قبل تأمين المكان البديل لهم وان ما جرى هو بمثابة المس بمورد رزق عائلاتهم وان الاعتراض ليس على قرار الازالة بل على عدم تأمين البديل.

وقد ادى هذا القرار الى نقمـة شعبية عارمة على نواب وسياسيي طرابلس جراء عدم الاهتمام بهم وتركهم عرضة للتشرد وخسارة بضائعهم وايقاعهم تحت الديون المالية.

لماذا صمت الأسير؟

الصمت المطبق الذي التزمه الشيخ احمد الاسير, الفار من وجه العدالة عقب تنفيذ الخطة الامنية في طرابلس والبقاع، ومع اعتبار بعض الرسائل الحساسة التي نقلت الى بعض المشايخ السلفيين حملت اكثر من جهة ديبلوماسية على التساؤل ما اذا كانت المراجع المعنية تعلم اين لجأ الاسير لكنها تعتبر ان بقاءه متوارياً افضل بكثير من ظهوره وراء القضبان.

علوش والصحافة!!

لفتت الانظار الكلمة التي القاها منسق تيار المستقبل في طرابلس النائب السابق مصطفى علوش في حفل تكريم مراسلي وسائل الاعلام في طرابلس حيث تضمنت تصنيفا بشعا للصحف ولوسائل الاعلام اللبنانية كافة باستثناء وسائل اعلام تيار المستقبل وعلق احدهم: هل دعا علوش الى هذا الحفل تحت عنوان «تكريم الصحافة» أم تحت عنوان: «تهشيم وشتم الصحافة والاعلام»؟ وما هو المقياس التي صنف على اساسها الصحافة اللبنانية؟

وعلق آخر قائلا: ان لغة علوش كانت خشبية بامتياز، فما كان يصم به الآخر وقع فيه عدا عن عدم قدرته على تقبل الرأي الآخر والاستماع اليه او الى نقده..