Site icon IMLebanon

 ما قل ودل

33 وظيفة لا تزال شاغرة

نشرت «الشهرية» التي تصدر عن شركة «الدولية للمعلومات» تقريرا عن التعيينات الادارية في وظائف الفئة الاولى، التي انجرتها الحكومة الحالية في وقت سابق. وجاء في التقرير ان الحكومة، وعلى مدى 7 جلسات، أنجزت ملء الشغور في 40 وظيفة من وظائف الفئة الاولى، ولا تزال 33 وظيفة شاغرة، ولفت التقرير الى ان هذه التعيينات حافظت على طائفية كل وظيفة، باستثناء 3 وظائف في وزارة الداخلية، وهي المديرية العامة للاحوال الشخصية، والمديرية العامة للادارات والمجالس المحلية، وهيئة ادارة السير والاليات.

وبحسب التقرير نفسه، لا تزال 33 وظيفة شاغرة، ابرزها: المدير العام للتنظيم المدني، رئيس هيئة اوجيرو ومديرها العام، رئيس مجلس الانماء والاعمار، المدير العام للطيران المدني، المدير العام لمؤسسة ايدال، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة، المدير العام لوزارة المهجرين، المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية، الامين العام لمجلس النواب، المدير العام للشؤون العقارية، المدير العام للاثار، رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي، رئيس لجنة بورصة بيروت، المدير العام للطرق والمباني، المدير العام لتلفزيون لبنان، رئيس الهيئة المنظمة للاتصالات…

مستحقات الألعاب الفرنكوفونية

منذ ايلول عام 2009، لم يُحسم ملف المستحقات التي تطالب بها شركات واشخاص تعاقدت معهم الدولة لتقديم خدمات في دورة الالعاب الفرنكوفونية. تبلغ قيمة هذه المستحقات نحو 8 مليارات ليرة، وجرى التعاقد عليها من دون اعتمادات. امس اعلن رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية سيمون ابي رميا، ان اتفاقا جرى على توقيع مرسوم يقضي بنقل اعتماد من احتياطي الموازنة، الى وزارة الشباب والرياضة، من اجل دفع هذه المستحقات بأسرع وقت ممكن.