IMLebanon

اسرار الأخبار

ما قل ودل

   عُقدت لقاءات عدة بين مسؤولين مركزيين في حركة حماس وحزب الله في لبنان، كما سُجّل الأسبوع الجاري لقاء مطوّل لقيادي بارز من حماس مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. وتأتي هذه الاجتماعات في سياق استكمال ترتيب العلاقة بين الحركة وكل من حزب الله وإيران.

علم وخبر

وساطات مع سوريا

ينشط أحد وجهاء بلدة عرسال على خط إعادة عدد من العائلات السورية النازحة إلى الأراضي السورية، عبر وساطات يُجريها مع مسؤولين في النظام السوري، أي على قاعدة استنساخ تجربة المصالحات التي جرت في عدد من البلدات السورية، لكن هذه المرة مع النازحين السوريين.

باسيل والعنصرية

فوجئ سفراء دول اسكندينافية خلال لقائهم وزير الخارجية جبران باسيل، بما وصفوه بكلامه العنصري جداً، وتكراره السؤال عن سبب إرسال مندوبين «سود» لتمثيل جمعيات معنية بمساعدة النازحين السوريين.

«نظام» التيار إلى جريصاتي

بعد إنشائه عدة لجان وتشعب النقاشات العونية في النظام المنتظر منذ تسع سنوات للتيار الوطني الحر، حصل رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون على مسودة نظام داخلي جديد للتيار، وأحالها على أستاذ جامعي للتدقيق بالنص لغوياً، وعلى الوزير السابق سليم جريصاتي لدراسة النص من الناحية القانونية، تمهيداً لتقديم «النظام» بعد إقراره إلى وزارة الداخلية. بعد انتهاء التدقيق في النص، من المنتظر ان تعقد اللجنة المؤلفة من النائبين ابراهيم كنعان وألان عون والوزير جبران باسيل اجتماعاً أخيراً قبل إقرار الوثيقة.

حجوزات سعودية

سجل في الأيام الماضية عدد كبير من الحجوزات في فنادق العاصمة وجبل لبنان. ومعظم الحجوزات لزوار من جنسيات خليجية، تبدأ بمجملها بعد العاشر من حزيران، موعد انتهاء المدارس في السعودية.