IMLebanon

اسرار الأخبار

ما قل ودل

 تقاطعت المعلومات بين استخبارات الجيش وفرع المعلومات في الجنوب بأن إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ الفارّ أحمد الأسير لا يزال موجوداً في أحد المنازل في حي حطين في مخيم عين الحلوة، حيث يتردد لزيارته أحد أبنائه بشكل دائم. وأشارت المعلومات إلى أنّه يحظى بحماية المطلوب توفيق طه، أحد قياديي تنظيم «كتائب عبد الله عزام».

علم وخبر

 أصوات رصاص

تتلقى الأجهزة الأمنية تقارير من مخبرين عن سماع دويّ طلقات نارية على نحو شبه يومي في منطقة قريبة من بلدة سير الضنية. وترجّح المعلومات الأمنية، بحسب إفادات شهود عيان، أن تكون أصوات الطلقات النارية ناجمة عن تدريبات لمجموعات مسلّحة.

المدير لا «ينزل» إلى المخفر

تقدم المواطن ع. ز. بشكوى قضائية ضد المدير العام لجامعة بيروت العربية عمرو العدوي بجرم تهديده على خلفية خلاف شخصي. وعلمت «الأخبار» أن النائب العام الاستئنافي في بيروت بالإنابة القاضية رندة يقظان اتصلت بفصيلة المصيطبة، طالبة من العناصر الأمنية زيارة المدير العام في مكتبه أو منزله للاستماع إلى إفادته.

الموظفون غائبون

صُدم أحد الوزراء «الوسطيين» قبل يومين، عندما طلب من أحد مستشاريه خلال وجوده في مبنى الوزارة استدعاء الموظفين المعنيين بالعمل الإعلامي، بهدف إصدار بيان توضيحي، فردّ المستشار بأن الموظفين غير موجودين في الوزارة، علماً بأن الساعة لم تكن قد تجاوزت الواحدة ظهراً. وزادت صدمة الوزير عندما علم بأن الموظفين المعنيين يتغيّبون عن العمل منذ فترة.

إرث المرشّح

تحمّل بعض بلديات المتن الشمالي التيار الوطني الحر مسؤولية الوعود التي قدمها أحد المرشحين للانتخابات النيابية (إلى المقاعد المارونية) الذي لم يتبنّ التيار رسمياً ترشيحه، وهي تتراوح بين إنشاء ملعب رياضي في قرية، ومستوصف في أخرى، ومسرح في ثالثة. فيضطر النواب الى تنفيذ هذه المشاريع عن المرشح نتيجة التململ تلك من «عدم وفاء التيار بوعوده».