IMLebanon

اسرار الأخبار

ما قل ودل

 يلتقي وزير الداخلية نهاد المشنوق في موسكو الخميس المقبل نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف، ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسوف. وسيبحث المشنوق إمكان شراء أسلحة وعتاد وتجهيزات امنية وعسكرية روسية، لمصلحة الأجهزة الامنية اللبنانية، بتمويل من الهبة السعودية، إضافة إلى إمكان الحصول على هبة من روسيا. ويرافق المشنوق وفد أمني، فيما تقتصر «مواكبته» الاعلامية على مؤسستين من 14 آذار.

علم وخبر

تسريب واعتذار

تبيّن أن أحد أعضاء الأمانة العامة لـ 14 آذار، وأحد اللبنانيين العاملين مع اللوبي الإسرائيلي في واشنطن (AIPAC)، كانا وراء تسريب معلومات إلى صحيفة «فرنكوفونية » لبنانية، هاجمت رجل الأعمال اللبناني جيلبير شاغوري، لدوره في الترتيب لعقد مؤتمر «الدفاع عن مسيحيي المشرق» في واشنطن. وأثار ما نشرته الصحيفة ضجة في الأوساط المارونية، ما استدعى نشرها مقالاً اعتذارياً.

حزب الله يُعد ترشيحات الانتخابات

أشارت مصادر مقربة من حزب الله، إلى أنه بدأ بإعداد أوراق مرشحيه للانتخابات النيابية، تمهيداً لتقديمها إلى وزارة الداخلية، تحسباً لاحتمال إجراء الانتخابات، في ظلّ إصرار الرئيس نبيه بري على إجراء الاستحقاق في موعده.

ازدواجية ريفي

يتكرّر على لسان أكثر من وزير، بينهم من هم في فريق 14 آذار وفريق رئيس الحكومة، استغرابهم مواقف وزير العدل أشرف ريفي خارج جلسات الحكومة، وإدلاءه للإعلام بمواقف مغايرة عن تلك يطرحها داخل الجلسات، وأحياناً «لا يقول شيئاً في الجلسة، كأنه موافق، ثم نسمع في الإعلام مواقف حادة».