IMLebanon

الحريري يستقبل جنبلاط ويدعو الى الوعي والوحدة

استقبل الرئيس سعد الحريري مساء أمس في دارته بباريس رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط في حضور الوزير وائل أبو فاعور ومدير مكتب الرئيس الحريري السيد نادر الحريري. وتناول اللقاء آخر المستجدات على الصعيدين المحلي والإقليمي، ثم استكمل البحث الى مائدة عشاء أقيمت في المناسبة.

وكان الرئيس سعد الحريري دعا اللبنانيين من كل الطوائف والمشارب السياسية الى اعلى درجات التنبه والحذر، والتزام حدود الوعي والتضامن الوطني في وجه ما يحاك للبنان والمنطقة من مخططات خبيثة لا وظيفة لها سوى إشعال الفتنة بين أبناء الدين الواحد والبلد الواحد .

 وشجب الرئيس الحريري في بيان له امس ، التفجير الإرهابي الذي استهدف حاجز قوى الأمن الداخلي في ضهر البيدر، ورأى فيه حلقة في سلسلة تعمل على شد الخناق على استقرار اللبنانيين وسلامتهم، وجر البلاد الى المسار التخريبي الذي يسود في غير دولة ومكان من العالم العربي .

وقال : ان هذا الزمن يجب ان يكون زمن الوعي والاحتكام لقيم الوحدة والتعاون ونبذ الفتن وليس لزمن التحريض والاستنفار المذهبي وحقن النفوس وحشد الشباب الى معارك داخلية او خارجية، لن ينتج عنها الا المزيد من الانقسام واستدعاء ردود الفعل الطائفية من هنا ومن هناك.

وختم الرئيس الحريري قائلا : انني اذ احيي ارواح الشهداء الذين سقطوا هذا اليوم في التفجير الإرهابي واسال الله سبحانه وتعالى ان يمن على الجرحى والمصابين بالسلامة والعافية، أتوجه بالتحية الخاصة الى قيادة قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات وكل القوى الأمنية والعسكرية التي تضطلع بمسؤوليات جسيمة في هذه المرحلة من حياة وطننا، وأؤكد على وجوب التضامن حولها ومساعدتها بكل الإمكانات المتاحة، لتقوم بدورها في حماية لبنان وتوفير مقومات الأمان والاستقرار لجميع اللبنانيين .