IMLebanon

علم وخبر

شماتة ببوصعب

لم يخف طامحان إلى الترشح على لائحة التيار الوطني الحر في المتن الشمالي، أحدهما عن المقعد الماروني والآخر عن المقعد الأرثوذكسي، شماتتهما بـ«المأزق» الذي وصل إليه وزير التربية الياس بوصعب في ملف الجامعة اللبنانية. وعمدا إلى الاتصال بوزير العمل سجعان قزي لتهنئته على مواقفه ضد بوصعب ودعوته إلى الترشح في المتن عوضاً عن كسروان.

مخدرات في العدلية

خلال الأسابيع الماضية، شهد قصر عدل جبل لبنان يومياً ظاهرة توقيف نساء يحاولن تهريب مخدرات إلى داخل «العدلية». وتكشف برقيات قوى الأمن الداخلي أنه ضُبط بحوزة إحدى السيدات 50 حبة كبتاغون، اعترفت بأنها كانت تحاول إدخالها إلى أحد الموقوفين لتسلمه إياها خلال جلسة محاكمته. أما معظم الموقوفات، فذكرن أن المخدرات التي في حوزتهن هي للتعاطي الشخصي.

الكتائب ترضخ لنديم

رضخت قيادة الكتائب للنائب نديم الجميل، الذي فرض مسؤولاً لإقليم الرميل مقرباً منه، هو جورج ملك الذي أقسم اليمين الأسبوع الماضي، ويتوقع أن يوافق المكتب السياسي عليه في اجتماع الاثنين. وكانت قيادة الصيفي قد عينت سابقاً إيلي نصار مسؤولاً لكتائب الإقليم، إلا أنه أثار اعتراض نديم وأنصاره كون نائب الأشرفية لم يطلع مسبقاً على قرار التعيين.

بري والجميّل!

يمتدح عدد من أعضاء اللجنة المتابعة لقضايا المستأجرين القدامى الرئيس نبيه بري والنائب نديم الجميل، قائلين إنهما الوحيدان اللذان يتابعان قضيتهم. ووجهوا انتقادات إلى مختلف الكتل النيابية الأخرى.

مصالحة عون وإرسلان

عقد رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون والنائب طلال أرسلان «صلحة» في منزل وزير الخارجية جبران باسيل قبل 20 يوماً، بحضور الوزير السابق مروان خير الدين. وجمع العشاء الرجلين بعد قطيعة طويلة على خلفية ابتعاد نائب المقعد الدرزي في بعبدا فادي الأعور عن أرسلان والتحاقه نهائياً بتكتل التغيير والإصلاح. مصادر مطّلعة على اللقاء أشارت إلى أن «الجلسة كانت مفيدة لمتابعة الحوار بين الطرفين».