IMLebanon

عيون «الديار»

 

   جنبلاط وجه الدعوة لارسلان لحضور مصالحة بريح وغداء المختار

علم ان رئيس اللقاء الديموقراطي وليد جنبلاط اتصل هاتفيا برئيس الحزب الديموقراطي اللبناني طلال ارسلان ووجه له دعـــوة لحــضور مصالحة بريح وتناول الغداء في المختارة على شرف سليمان والراعي، وجرى بحـث بين جنبلاط وارسلان في مختلف التطورات، كما ان جنبلاط سيقوم مع الوزير اكرم شهيب بزيارة تهنئة لارسلان بقصره الجديد في عالـيه، حيث يصر جنبلاط على افضل العلاقات مع ارسلان، وعلم ان الجانبين الجنبلاطي والارسلاني يركزان الاجتماعات لانهاء ذيول الحادث في حاصبيا على خلفية تقنـيات في مستشفى حاصبيا الحكومي.

المرّ يزور عون

اشارت المعلومات الى ان النائب ميشال المرّ سيزور الرئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون في الرابية الاسبوع المقـبل للبـحث في الاستــحقاق الرئاسي.

رئيس ديكتاتوري وشفاف

امام مرجع ديني قال سفير اوروبي انه اذا كان هناك من تعديل للدستور فليكن على اساس انتخاب رئيس للجمهورية مباشرة من الشعب وان يكون هذا الرئيس ديكتاتورياً وشفافاً لان الاستمرار في ادارة الدولة من قبل المافيات يعني الوصول الى ما هو اشد خطورة بكثير من التجربة اليونانية.

الفراغ المطلوب

استغرب مرشح رئاسي « هادئ» كيف ان الجهة او الجهات التي رفعت «الفيتوات» عن معركة جبال القلمون في سوريا، واعطت الضوء الاخضر لتشكيل حكومة الرئيس تمام سلام، تتمنع عن القيام باي خطوة لانجاز الاستحقاق الرئاسي، متسائلاً ما اذا كان الفراغ مطلوباً لغرض آخر يتعدى الموقع الرئاسي.

الانتخابات النيابية الى الربيع

بالرغم من ان مرجعاً كبير بات مقتنعاً باستحالة اجراء الانتخابات النيابية قبل تشرين الثاني المقبول، فهو ليس متشائماً حيال حصول فراغ في السلطة التشريعية لان التمديد سيكون للربيع فقط. وفي رأيه ان الاشهر المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة الى بعض الملفات الشائكة في المنطقة ما يتيح المجال امام اقرار قانون انتخابي واجراء الانتخابات النيابية بعد عام او اقل من الآن.