IMLebanon

عيون «الديار»

  البغدادي والمعادلة اللبنانيّة

سفير غربي قال لوزير مختص « مع الاسف الشديد، فإن نتائج تحليلات قامت بها اجهزة الاستخبارات لدينا، توضح انكم بتشرذمكم السياسي حولتم ابا بكر البغدادي الى رقم صعب في المعادلة اللبنانية».

السفير لم يتوقف عند آلاف المقاتلين في عرسال وجرودها، ولا عند مخيمات النازحين فحسب، بل لاحظ بـ«اسف» ايضا ان هناك جهات سياسية وروحية لا تزال تراهن حتى الآن وبشدة على «تنظيم الدولة الاسلامية».

نصف مليار دولار الحرب ضدّ «داعش»

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن العمليات الأميركية في العراق ضد الدولة الاسلامية تكلف نحو 7.5 مليون دولار يومياً في المتوسط منذ منتصف حزيران وهو رقم يعني ان الوزارة ربما أنفقت نحو 500 مليون دولار منذ بدأت المشاركة فيها.

وقال الاميرال جون كيربي السكرتير الصحافي للبنتاغون إن التكاليف «تفاوتت منذ البداية في منتصف حزيران لكنها تبلغ في المتوسط نحو 7.5 مليون دولار يوميا». وأضاف «هذا يستند الى العمليات التي جرت حتى السادس والعشرين من هذا الشهر.

اسرائيل تعتقل نحو 600 فلسطيني خلال شهر آب

أعلن «نادي الأسير الفلسطيني» أن السلطات الإسرائيلية اعتقلت خلال شهر آب نحو 600 فلسطيني في الضفة الغربية، ليرتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الى 7000.

وأفاد النادي في بيان أصدره امس بأن حملة الاعتقالات التي نفذتها إسرائيل بحق الفلسطينيين خلال هذا الشهر «هي الأعنف منذ حزيران الماضي» اعتقل خلالها 597 فلسطينيا. وتركزت حملة الاعتقالات هذه في مدينتي الخليل والقدس، وقد وصل عدد معتقلي القدس خلال الشهر إلى 190 شخصا، كما اعتقل 102 مواطنان من الخليل. وأوضح نادي الأسير أنه تم اعتقال 2000 فلسطيني منذ حزيران الماضي، و«بذلك يرتفع عدد الأسرى في سجون الاحتلال الى أكثر من 7000 أسير».