IMLebanon

ما قل ودل

سلّة تسويات من ضمنها السلسلة

قالت مصادر معنية إن رئيس كتلة «المستقبل» فؤاد السنيورة، روّج لأخبار غير صحيحة عن قرب التوافق على سلسلة الرواتب، والهدف من ذلك إظهار الآخرين معرقلين للتسوية التي يريد طبخها. وبحسب المصادر، لا يشترط السنيورة فقط زيادة الضريبة على القيمة المضافة إلى 11% بحجة تمويل السلسلة، بل يشترط أيضاً أن تقرّ السلسلة والضرائب في جلسة واحدة مع قانون يرمي إلى «قوننة» الإنفاق المالي الذي جرى من دون أي إجازة قانونية في السنوات الماضية، ولا سيما في ظل حكومتيه.

وقالت المصادر إن السنيورة يرى أن إقرار السلسلة يعدّ تنازلاً كبيراً يستدعي تقديم الثمن مقابله بتسوية مخالفاته القانونية.

النظام الداخلي للجامعة اللبنانية أصبح منجزاً

يقول رئيس الجامعة اللبنانية عدنان السيد حسين، إن «النظام الداخلي للجامعة اللبنانية أصبح منجزاً وجاهزاً للإقرار من قبل مجلس الجامعة، ويوجد مشروع جديد لتنظيم الجامعة وافقت عليه الحكومة، تمهيداً لإرساله إلى مجلس النواب». وأعلن أن «مجلس الجامعة سيكتمل في شهر أيلول مع انتخاب ممثلين عن الكليات إلى جانب العمداء، وهذه المرحلة هي انعطافة أساسية في تاريخ الجامعة اللبنانية».

شاهد من أهله

اضطر وزير الاتصالات بطرس حرب، إلى نفي الخبر الذي بثه تلفزيون MTV مساء الأربعاء 30/07/2014، وجاء فيه أن حزب الله يمدّ شبكة ألياف ضوئية موازية للشبكة التي تقوم بتنفيذها وزارة الاتصالات في منطقة ميروبا – قهمز – لاسا – الغابات، وقال حرب: «بعد زيارة المواقع الآنفة الذكر وإجراء الكشوفات اللازمة، تبين عدم وجود أي أعمال تخص أي طرف آخر ضمن أعمال الوزارة، وعدم وجود أي تمديدات هاتفية أو سلكية أو ألياف ضوئية لأي جهة غير الدولة اللبنانية، ما ينفي صحة الخبر المنشور».