IMLebanon

ما قل ودل

 المياومون يقفلون مداخل مؤسسة الكهرباء

يواصل عمال غب الطلب في مؤسسة كهرباء لبنان إقفال المداخل الرئيسية لمبنى المؤسسة المركزي، مطالبين بتسديد رواتبهم وتسوية اوضاعهم. وبحسب بيان صادر عن المؤسسة، حاول بعض المياومين امس منع المدراء والموظفين من الدخول إلى المؤسسة، وعلى الأثر دعا رئيس مجلس الإدارة المدير العام، كمال حايك، إلى اجتماع طارئ ضم مدراء المؤسسة كافة وبعض الموظفين وممثلين عن نقابة عمال ومستخدمي مؤسسة كهرباء لبنان.

وعلى اثر الاجتماع، جرت دعوة القوى الأمنية، للمرة الثالثة، إلى تحمّل مسؤولياتها وتأمين حسن سير العمل وسلامة الاستثمار في هذا المرفق العام، والحفاظ على كرامة المدراء والموظفين والعمال وحماية مصالح المواطنين، وخصوصا أنه كان ثمة اتجاه لدى بعض المجتمعين كما لدى سائر الموظفين إلى الاعتكاف وعدم المجيء إلى المبنى المركزي إذا لم يتأمن دخولهم وخروجهم من المؤسسة.

وقالت إدارة المؤسسة إنها تتفهم وضع عمال غب الطلب، وتقوم بكل ما يتحتم عليها لحل قضيتهم، وهي مستمرة في التواصل مع وزارة المالية لمعرفة توجيهاتها في هذا الشأن، بعدما طلبت الوزارة من المؤسسة العودة عن قرار تلزيم صفقة «اليد العاملة الداعمة».

رئيس البنك الدولي في لبنان

وصل رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم إلى بيروت، مساء امس، آتيا من جدة، في إطار زيارة رسمية للبنان تستمر يومين، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين، ويناقش سبل مساعدة لبنان في مواجهة ضغوط اللجوء السوري الكثيف اليه.

وتأتي هذه الجولة، التي تشمل الاردن ايضا، بعد انتقادات وُجّهت الى البنك الدولي عندما شارك في دعوة المانحين لدعم لبنان من دون ان يكون للبنك الدولي اي مبادرة جدّية لتوفير مثل هذا الدعم.