Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الاربعاء في 2/7/2014

المسرحية المهزلة تتكرر . فللمرة الثامنة على التوالي يدعى مجلس النواب الى الانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية . وللمرة الثامنة على التوالي لا يتأمن النصاب القانوني للجلسة .

وحتى الآن لا شيء يدل على ان المهزلة ستتوقف في وقت قريب . ربما لهذا السبب فضل الرئيس بري تأجيل جلسة الانتخاب ثلاثة اسابيع كاملة ما يدل على ان الاستحقاق مؤجل الى نهاية تموز على الاقل ، علما ان كل المؤشرات والمعلومات تتقاطع على ان لا انتخاب لرئيس للجمهورية حتى ايلول المقبل لأن ثمة من يعرقل محليا ولأن ثمة من يستفيد من العرقلة اقليميا .

لكن العرقلة السلبية من جهة لا تنفي وجود حراك ايجابي من جهة ثانية فغدا لقاء على هامش اجتماع مجلس الأمن في نيويورك بين وزراء خارجية اميركا وروسيا وفرنسا والسعودية لبحث التطورات في المنطقة ومنها الاستحقاق اللبناني كما تردد ان موفدا باباويا سيزور لبنان نهاية الاسبوع لمحاولة اقناع القادة المسيحيين بوجوب تسهيل اجراء الانتخابات .

أمنيا الخطة الأمنية الاستباقية استكملت بعد الظهر عبر حملة مداهمات شملت منطقة الكولا والطريق الجديدة فيما عقد اجتماع أمني في السراي اعلن بعده وزير الدفاع ان الوضع الأمني دقيق ويجب التنبه للمخططات المشبوهة .