Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الخميس في 10/7/2014

سلسلة الرواتب وصرف رواتب موظفي القطاع العام اقفلا مجلس النواب ، وملفا تعيين وتفريغ اساتذة الجامعة اللبنانية اقفلا مجلس الوزراء . لقد انكسرت قاعدة حكلي تحكلك التي قيل ان مجلس الوزراء سيعمل طويلا في هديها وذلك عند أول منعطف . وبغض النظر عن احقية مطالب الاساتذة وحاجة الموظفين الى قبض رواتبهم لقد ظهر الاشتباك اليوم قصور التركيبة وبين انها تصلح فقط لتأمين ملء الشغور الرئاسي وبأسرع وقت والدستور لم يجعلها صيغة الغائية لموقع الرئاسة وبالتالي هي غير قابلة للحياة خصوصا ان ما واجهته الحكومة من ملفات وعلى أهميتها ليست سوى مقبلات مقارنة بملف الانتخابات النيابية أو بملف مواجهة الاستحقاقات الأمنية الداهمة .

وفي هذا الاطار لا ننسى ان وزير الداخلية نهاد المشنوق يطالب بتطويع اربعين ألف رجل أمن لمواجهة تفجيرات لم يستبعدها وتحدث عنها اليوم الى رويترز . ولا ننسى ايضا وايضا الحاجة الى حكومة والى رئيس للجمهورية لايجاد حل لخطر العطش وشح المياه غير الحل الكاريكاتوري الذي يقول باستيراد المياه من تركيا وسبحة الملفات طويلة.

وفيما لبنان يتخبط في مشاكله المعيبة وبمعالجاتها الولادية ، غزة بنسائها واطفالها وشيوخها تحت نيران الجرف الصامد الاسرائيلية وسط صمت دولي وعربي مريب ومن تكلم من الدول فكان للتضامن مع نتنياهو كفرنسا والولايات المتحدة والحرب قد تطول بحسب المعلقين العسكريين لأن اسرائيل ادخلت نفسها في فخ مطاردة صواريخ حماس تماما كما طاردت حزب الله وصواريخه في حرب تموز 2006 .