Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الجمعة في 11/7/2014

 

في الجنوب قذائف اسرائيلية ردا على صواريخ اطلقت من الاراضي اللبنانية. وفي الشمال توتر نتيجة قطع طريقين في طرابلس للمطالبة باطلاق موقوفين، وبين القصف جنوبا والتوتر شمالا يبدو الوضع اللبناني محكوما بالعواصف اللبنانية وبتفجيرات المحيط بدءا بسوريا وصولا الى العراق وصولا الى فلسطين.

لكن المهم في تطورات الجنوب اليوم ان الصواريخ المجهولة الهوية لم تعد كذلك لانه تم التعرف على مطلقيها وهم لبنانيان تم القبض عليهما، وفلسطينيان لا تزال القوى الامنية تتعقبهما لاعتقالهما.

في هذا الوقت تبدو الحكومة مستقيلة من القضايا الدقيقة والملفات المصيرية حاصرة اهتمامها بصراعاتها باجراء محاصصة او مناقصة على مجلس الجامعة اللبنانية.

اقليميا ، الحرب الاسرائيلية على غزة مستمرة وهي حرب على الطريقة الاسرائيلية لا حصانة فيها للمرأة والطفل اذ تؤكد الارقام ان الشهداء الفلسطينيين لامس المئة بينهم 22 طفلا استهدفتهم القنابل والصواريخ الاسرائلية.

وزير الدفاع الاسرائيلي قال ان امام اسرائيل ايام طويلة من القتال في حين اكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان اي ضغط دولي لن يمنع اسرائيل من وقف عملياتها العسكرية في غزة.

فهل يعني هذا الكلام ان اسرائيل ستنتقل من القصف الجوي الى الغزو البري؟ وهل سنكون في النتيجة امام استعادة لغزة غزة عام 2009؟ التي استشهد فيها 1400 فلسطيني .