Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الإثنين في 21/07/2014

 

مبادرة الرئيس سعد الحريري التي كان من المفترض أن تحرك الركود السياسي وتشكل مادة للنقاش سقطت اليوم بنيران تمهيدية أطلقتها عناصر من الحلقة الضيقة حول العماد ميشال عون ولم توفر البطريرك الراعي .

واذا كان مكتب الحريري أسف للجهد الكبير الذي بذله اللقاء المسيحي في اجراء قراءة مغلوطة لكلمته فان الراعي استمطر شفاعة القديس شربل على من وصفهم بمحبي الفراغ كي يمسهم بروح المسؤولية فيتحرروا من الحسابات الشخصية ويبادروا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية.

لن نسترسل في الشأن اللبناني الممسوك حتى الساعة لأننا الليلة فتشنا على ما يجمع عليه اللبنانيون فوجدناه في غزة الجريحة فاتحدت شاشات لبنان الثماني في خطوة تاريخية لتقول لفلسطين لست وحدك ، فلبنان ولبنان وحده يعرف مرارة ما تتذوقينه من آلام .

هو الذي ذاق مثلها ألوانا على مدى ثلاثة عقود ونيف ويعرف ما معنى ان يتخلى العالم القريب قبل البعيد عن شعب ويتركه طعاما للنار وحقل اختبار للاسلحة الفتاكة ومادة للمفاصلة في بازارات الكبار .

ولأن لبنان يعرف كل هذا فانه واثق من أن العين تقاوم المخرز ويعرف أن من الدم واليتم والدمار تولد الأمم العظيمة .

يا غزة لست وحدك ، نحن معك ووسائلنا متواضعة لكن وحدة شاشاتنا ستوسع مساحة الرؤية لمن يريد الرؤية . وكالمطر لن تترك لمن لا يريد رؤية مكانا يختبيء فيه .