Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الجمعة في 30/1/2015

 

انتهت في الجنوب، وما لم تجرؤ اسرائيل على الاعتراف به اعلنه السيد حسن نصر الله اليوم، لا قواعد اشتباك مقيّدة للبنان بعد اليوم في دفاعه عن ارضه وبحره وجوه وثرواته والاهم لا حرب مفتوحة ولا تهويل ولا تهديد ، كل الباقي مشكلة اسرائيل ومشكلة من جعل منها مشكلة دائمة في المنطقة، انتهت في الجنوب وهو ما يفترض عودة لبنان دولة وحكومة وسلطة الى بيروت .

في بيروت الجبهات كثيرة وكلها مفتوحة، جبهات من نوع ماذا ستفعلون بالغاز المتروك منذ سنتين كاملتين بانتظار مرسومين اثنين لا ينقصهما الا توقيع واحد؟ ماذا ستفعلون بقانون استعادة جنسية ملايين اللبنانيين الذين تخلت عنهم دولتهم ولم يتخلوا عن وطنهم؟ ماذا ستفعلون بالعسكريين المخطوفين لمن لا يزال يتذكر ما حصل في عرسال وما بعد عرسال؟ ماذا ستفعلون بقانون الانتخابات الذي وعد اللبنانيون بانجازه بعد شهر واحد على تمديد بعض النواب لانفسهم في 5 تشرين الماضي اي قبل 3 اشهر؟ ماذا ستفعلون بفضائح الغذاء بعد ان اطلق سراح موقوفيها بكفالات ولا من يكفل حياة الناس؟ ماذا ستفعلون بالف قضية وقضية على حجم الوطن والشعب في ظل شغور من هنا وفراغ من هناك وخوائن من هنالك؟

انتهت في الجنوب ولم يعد من مجال للإلهاء ولا للإلتهاء ، السيد حسن نصر الله قال اليوم انه بكى ابنه لكنه انتصر في الحرب فمن يقنع مسؤولين بأن لا يجعلونا نبكي كل يوم على قضايانا الحياتية ولا ننتصر في اي منها .