Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الأربعاء في 7/1/2015

 

الثالثة ثابتة، انها العاصفة زينا التي وعلى الرغم من الاضرار التي خلفتها تبقى فأل خير نتيجة البياض الذي كلل الجبال والسهول حتى المناطق الساحلية، الا ان المؤسف ان اللبنانيين لن يستفيدوا من نعمة المياه والثلوج التي ستذهب هدرا في البحر نتيجة تقاعس البعض عن تمويل بناء السدود.

هذا البياض انسحب على كلام رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الذي تلاقى وكلام العماد ميشال عون لناحية ضرورة الحفاظ على الجمهورية قبل الرئاسة وبعدها كل الامور تصبح سهلة، مؤكدا ان الايجابية تلازم كل اللقاءات بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية للتمهيد للقاء المنتظر بين عون وجعجع وان لا مشكلة لديه في الذهاب الى الرابية خصوصا وان اللقاءات مستمرة بين الفريقين بغية التوصل الى خطوات تؤطّر العلاقات المسيحية المسيحية كما قال امين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كتنعان.

كما ان كلام جعجع اتى بعد التأجيل المنتظر لجلسة انتخاب رئيس جديد للبلاد حتى 28 من الجاري، في الوقت الذي جدد فيه المطارنة الموارنة الدعوة الى تفعيل الحوار وتأييدهم له على كل المستويات.

وحده الارهاب ما زال الشغل الشاغل للعالم، وهو ضرب اليوم قلب العاصمة الفرنسية حيث استهدف مقر صحيفة تشارلي ابدو التي كانت نشرت رسوما قبل سنوات وصفت بأنها مسيئة للاسلام ورسوله ما ادى الى وقوع العديد من القتلى والجرحى من صحفييها ورساميها الكاريكاتوريين.