IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “آن بي آن” المسائية ليوم السبت في 31/5/2014

nbn

اسبوع شغور رئاسي ثانٍ يدخله لبنان رغم وقوعه على فالق انتخابي يضرب المنطقة برمتها.

العراق انجز انتخاباته .نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية لم تحمل مفاجآت. سوريا تذهب نحو استحقاقها الرئاسي بخطى واثقة في ظل مشاركة واسعة من قبل السوريين في الخارج سجلت نسبة مشاركة بلغت اكثر من 95% في 43 سفارة بحسب اللجنة القضائية العليا للانتخابات.

ما يؤشر الى ان انجازات الدولة السورية في الميدان والمصالحات الجارية ستفضي بطبيعة الحال الى انجاز استحقاق وطني ناجح رغم محاولات العرقلة الدولية في الخارج وترهيب المسلحين في الداخل والثالث من حزيران هو الفيصل.

على اي حال فان الرئيس السوري بشار الاسد اكد اليوم ان دمشق التي صمدت عبر التاريخ بوجه كل الغزاة استطاعت ان تواجه الهجمة الارهابية.

في تداعيات الزحف الشعبي السوري الى اليرزة للقيام بالواجب الانتخابي كانت وزارة الداخلية اللبنانية تنزع صفة نازح عن كل سوري يدخل بلده اعتبارا من يوم غد , في ما كان السفير يؤكد ان الحضور السوري في الانتخابات الرئاسية يجب ان يطمئن اللبنانيين.

دائرة الجهود المبذولة على صعيد العلاقات المبذولة الايرانية – العربية، ولاسيما بين طهران والرياض، باتت تتوسع كبقعة زيت.

وبعد مسقط وما تلاها من توجيه دعوات سعودية الى ايران كانت الكويت تفتح النوافذ على الجار الايراني عبر زيارة مرتقبة لاميرها الى العاصمة الايرانية غدا ،علما ان جدول اعمال الزيارة يتضمن استعدادا كويتيا للقيام بواسطة بين السعوديين والايرانيين بحسب الخارجية الكويتية.