IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أل بي سي آي” المسائية ليوم الأربعاء في 14/5/2014

ليل السلسلة طويل، وهيئة التنسيق بالمرصاد، مجلس النواب في خضم المصادقة على بنود سلسلة الرتب والرواتب، وقد أعلن الرئيس بري أن الجلسة مستمرة حتى الليل إلى حين الانتهاء من السلسلة.

ولكن ما كان لافتا أن التعديلات التي طاولت الكثير من البنود إستندت إلى السلسلة في نسختها الاولى التي أقرتها اللجان النيابية المشتركة، ما يعني عمليا أن ما جرى اليوم هو نوع من الدمج بين النسختين، إلى درجة يمكن معها القول إن هناك خلطة سحرية بين سلسلة عدوان وسلسلة كنعان.

مجلس النواب عاود الجلسة عند السادسة وعلق البحث في لغم بند الاملاك البحرية بعد التباين الحاد حوله. في غضون ذلك فإن هيئة التنسيق النقابية أرجأت اجتماعها إلى التاسعة، لتبني على الشيء مقتضاه إستنادا إلى المناقشات وإلى ما يجري إقراره، خصوصا أن الهيئة متمسكة بزيادة ال 121 في المئة مع المفعول الرجعي.

ولا يكاد النواب يغادرون ساحة النجمة الليلة حتى يعودوا إليها صباح غد مع الجلسة الرابعة لمجلس النواب، لكن المفارقة أن نصاب اليوم لن يدوم حتى جلسة غد، حيث ان كل المعلومات تتقاطع عند حضور ثمانين نائبا في حد أقصى، ما يجعل الجلسة بحاجة إلى ستة نواب ليكتمل نصابها، وهذا ما يبدو غير متوافر، ما سيؤدي الى إطاحة الجلسة ودفع الرئيس بري إلى تعيين موعد لجلسة خامسة قبل ثمانية أيام من انتهاء الولاية.