IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أو تي في” المسائية ليوم الاربعاء في 15/4/2015

otv

واضح ان الحدث الاساس لكل مشهد المنطقة هو في اليمن والسؤال المستجد لماذا لم تستخدم موسكو حق النقض (الفيتو) لتعطيل القرار الصادر عن مجلس الامن ضد الحوثيين علما ان هؤلاء هم حلفاء الايرانيين.

الايرانيون الذين اعلن بوتين تزويدهم صواريخ S300 أمام قراءات عدة مطروحة حول المفاجأة الروسية يمكن تلخيصها باسئلة ثلاثة: اولا هل دخلت روسيا في صفقة شاملة حول اكثر من ملف بينها ان اليمن ضمن نفوذ السعوديين؟ ثانيا هل تستدرج موسكو الرياض الى تورط اكبر في مستنقعات صعدا وصنعاء؟ وثالثا هل الموقف الروسي هو بداية حل يمني على طريقة اعطاء السعوديين نصرا شكليا يصير بعده الدخول الى الحوار والحلول السلمية؟

في هذا الوقت تستمر لعبة الوقت الثلاثية في بيروت تعبئة الوقت لتقطيع الوقت وتضييع الوقت لعبة لا تخلو من عواصفها التصاعدية الخاصة، امس رد المشنوق بعنف على حزب الله وايران اليوم رد الحزب على الرد ووفق معلومات OTV ان الحزب مستمر في تعبئته الاعلامية دفاعا عن اليمنيين وذلك وفق خطة منهجية بدأت بخطاب السيد نصر الله ثم بمقابلته التلفزيونية بعدهما سلسلة نشاطات شعبية وبعد ذلك موعد مع حشد شعبي وكلمة عالية اللهجة مجددا للسيد، على ان يلي ذلك استمرار للخطوات طالما العدوان على اليمن مستمر. المهم ان تظل لعبة الوقت هذه ضمن حدود سلاح الكلمة ولا تتحول الى الكلمة للسلاح كما ظهر في المحكمة العسكرية اليوم حين اسهب مسلحو طرابلس بكشفهم عن ادوار مسؤولي تيار المستقبل في اشتباكات عاصمة الشمال.