IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أو تي في” المسائية ليوم السبت في 1/11/2014

otv

انه اسبوع الامتحان على حافة المهل المتآكلة . فالتمديد نجم الأيام المقبلة واخراجه رهن اتمام ممرات سياسية آمنة لبعض الكتل التي رفضت التمديد ظاهريا وتسعى اليوم لتغطيته. واذا كانت الحجة التي يستند اليها البعض أن التمديد أهون شر من الفراغ فالرد جاء من العماد ميشال عون الذي رأى ان مقولة التمديد أو الفراغ لتبرير التمديد غير صحيحة فالبديل عن التمديد هو الانتخابات وليس الفراغ.

وفي انتظار تبلور خريطة الطريق السياسية يبقى الأمن في الصدارة انطلاقا من البوابة الشمالية التي باتت تطوراتها في الواجهة، فمن جهة أوقف الجيش متهما بتشكيل خلية ارهابية وافتعال حوادث أمنية ومن جهة اخرى تم العثور على ذخائر واسلحة خلال عملية دهم في محيط مسجد حربا في طرابلس.

وفيما رأى البعض في هذه الخطوات انجازات عسكرية يبقى للعدل منظار آخر فوزيره أشرف ريفي برر السلاح بالسلاح مطالبا بدهم مخازن الضاحية وجبل محسن مقابل سلاح التبانة في وقت اغرق بلال دقماق الاعلام بتصريحاته من تركيا مبررا وجود السلاح في منزل ذويه بحجة جمعه لدرء الفتنة معلنا ان السلاح وديعة من داعي الاسلام الشهال الذي لاقى بدوره دقماق ليؤكد ان هذا السلاح عائد لحرسه والأهم انه دعا لاعادته .