IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “أو تي في” المسائية ليوم الثلاثاء في 11/11/2014

otv

 

دخل التمديد حيز التنفيذ مع نشر القانون في الجريدة الرسمية اليوم الا ان تكتل التغيير والاصلاح قرر رفع الطعن، كما اعلن امين السر النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع التكتل في الرابية، لانه الوسيلة الوحيدة لوقف التمديد.

اما الحدث اليوم فكان الزلزال الغذائي الذي احدثه كلام وزير الصحة وائل ابو فاعور عن بكتيريا في اللحوم والحلويات والاجبان والالبان، ليس بجديد لكن الجديد هو اقدام وزير الصحة وائل ابو فاعور ولأول مرة في تاريخ لبنان على تسمية المؤسسات المرتكبة وهي موزعة على كل المناطق اللبنانية تقريبا، وعلى هذا الاساس ستتابع ال “او تي في” اعتبارا من الغد، ردة فعل اصحاب هذه المؤسسات لتوضيح كلام الوزير ابو فاعور والرد عليه ايضا. وقف العمل في المعامل الجديدة للكهرباء يشكل فضيحة اذ ان المواطن كان موعودا بساعات تغذية اضافية ذهبت ادراج الرياح نتيجة الكيدية.

وبالعودة الى الشؤون السياسية ففي الوقت الذي يستمر فيه بعض من في الحكومة بالتفاوض مع ارهابيي النصرة وداعش مباشرة او بالوكالة فان هذا الفريق يصر على عدم التعاطي مع الحكومة السورية والتي حسب معلومات ال “او تي في” ابدت استعدادها لمناقشة اي طلب لبناني رسمي يساهم في حل قضية العسكريين المخطوفين لا سيما لناحية الافراج عن سجينات تطالب بهن النصرة وداعش،

دوليا لم تشهد المحادثات الاميركية الايرانية التي وصفتها واشنطن بالصعبة والجدية اي تقدم وعلى هذا فان طريق الاتفاق المبدئي الذي كان مرتقبا توقيعه في الرابع والعشرين من الجاري لا يبدو سالكا. وفي خطوة ليست بعيدة عن الكباش الاميركي الروسي الايراني وقعت موسكو وطهران اتفاقا لبناء مفاعلين نوويين لمحطة البوشهر الايرانية مع احتمال بناء مفاعليين اضافيين.