IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم السبت في 7/6/2014

almanar

البلد وقفٌ على أسبوع قرارات مصيرية مع وقف التنفيذ، فإقرار السلسلة وقفٌ على كف حضور وتوافق لا يبدو مؤمّناً، والامتحانات وقفٌ على كف خطوات لا تسير بها ايضا رياح التوافق.

حراك الساعات الأخيرة يبدو حتى الساعة بلا بركة، ومساعي إقناع الممتنعين عن الإفراج عن السلسلة بالكف عن مناوراتهم لم تؤت ثمارها.

لقاء الصباح بين كنعان – آلان عون – الجراح – غازي يوسف انفضّ الى مكانك راوح. واجتماع بو صعب – السنيورة انتهى الى لا تقدّم. والنتيجة ان البلد الذي لم يخرج من أنفاق يدخل في نفقي السلسلة والامتحانات.

وعلى الضفاف يُفتح نفقٌ أمام الصراع على صاحب دار الفتوى قبل 3 أشهر من انتهاء ولاية المفتي الشيخ محمد قباني، فالدار برئاسته صدّرت اليوم فتوى لتوسيع دائرة الاقتراع، لما يربو عن 3 آلاف مقترع بعدما ضيّقها مجلس الوزراء عام 96 الى حدود دنيا للتحكم باختيار مفتي الجمهورية.

في العراق، نجح الجيش في امتحان جامعة الأنبار بعد نجاحه في إبعاد شبح فتنة سامراء، لكن ما جرى ويجري سواءٌ كان ضمن أجندة إقليمية دولية لمعاقبة العراقيين على انتخاباتهم الديمقراطية أو ضمن وسائل الضغط لعدم عودة المالكي الى الحكم، فإنه يشي أن داعش ومتفرعاتها أداة للاستخدام غب الطلب من الإبادات في مستشفيات اليمن مرورا بالاعدامات والانتحار في مدارس سوريا الى انتهاك المقدّسات وحرمات الجامعات في العراق.