IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم الإثنين في 9/6/2014

almanar

الجميع في اعلى الشجرة الحكومة وزارة التربية وهيئة التنسيق النقابية ومجلس النواب محاصر في خياراته والاهالي والطلاب في حال ضياع، عام دراسي وجامعي على المحك وامتحانات يمتحن فيه الجميع الجميع حول من يصرخ قبل الآخر في سلسلة عد الاصابع.

سلسلة الرتب والرواتب تستمر ضمن سلسلة المراوحة الا اذا جد في الجلسة النيابية غدا ما يبدل حال التمترس ويخرج الاطراف من خنذق العناد.

هيئة التنسيق على موقفها بحقها في اقرار السلسلة والا لا مراقبة ، لا تصحيح ولا امتحانات والحكومة تدفع بوزارة التربية الى الواجهة في شد وجذب وتهديد للمعلمين واصرار على الامتحانات يوم الخميس.

اما المجلس النيابي فحاله لا تسر عدوا ولا صديق ، جلسته الانتخابية اليوم الفاقدة للنصاب للمرة السادسة تحولت الى ورشة لتأمين نصاب جلسته التشريعية غداً، الثابت ان حزب الله وامل ثابتان على انصاف المعلمين والموظفين والعسكريين والمؤكد ان التغيير والاصلاح سيشارك اما مشاركة المستقبل فمفخخة بقنبلة دخانها يغطي انكفاء الكتائب والقوات وشظاياها تشوهات وتعديلات قد تصيب حقوق العسكريين.

المشهد اللبناني المعلق على سلسلة لم يحجب متابعة سلسلة تطورات اقليمية ، رئيس اركان جيش العدو وجد في حزب الله القوة النارية السابعة في العالم التي تقلق اسرائيل وما يقلق ايران وتركيا، لاسيما في سوريا اقتربت حوله الرؤيا في زيارة لافتة للرئيس الايراني الى انقرة اليوم وما كان لافتا ايضا اليوم اللقاء التفاوضي الثنائي الاول بين الايرانيين والاميركيين في جنيف.