IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “المنار” المسائية ليوم الخميس في 29/5/2014

almanar

تحولات وتطورات متسارعة تشهدها المنطقة. ولبنان وحده لم يتحول من حالة الركود والجمود الى غير حال .عبد الفتاح السيسي رئيسا جديدا لمصر باكثرية ساحقة، وحكومة وحدة وطنية فلسطينية خلال ساعات بعد تفاهم بين فتح وحماس.

وبحماسة استمر تدفق الناخبين السوريين الى سفارة بلادهم في لبنان. حماسة رسمت بمشهدها امس واليوم صورة عن الزخم المتوقع في انتخابات لا يريد السوريون منها فقط انتخاب الرئيس بشار الاسد بل انتخاب مسار بلدهم ومصيرهم.

مسار الاعلام في لبنان ومصير حرية الرأي فيه استمرا تحت الفصل السابع. فصل فوض المحكمة الدولية التحكم بالاعلام وبالحرية تحت مسميات التحقير وعرقلة سير العدالة .

ومن على منبرها اختار رئيس مجلس ادارة جريدة الاخبار الزميل ابراهيم الامين ادانتها متسلحا بالحق في قول الحق. حاكم الامين المحكمة وخاطب قضاتها.محكمتكم غير شرعية، محكمتكم اداة سياسية ارادها مجلس الامن الذي لم يحرك ساكنا يوما لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة .

كتب الامين في الاخبار صباحا انه سيحاكم المحكمة باسم الضمير والاخلاق والحرية والسيادة الوطنية والمقاومة وباسم قضيتنا المركزية فلسطين، وعندما ذهب الى المواجهة وضع على صدره صورة القيادي الجهادي الكبير الشهيد عماد مغنية.

وهناك سجل شهادة كبيرة في كشف زيف المحكمة وغرضيتها واهدافها السياسية .