IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الثلاثاء في 22/07/2014

mtv

 

اذا كانت خريطة الطريق الرئاسية دفعت العماد ميشال عون الى التموضع في الوسط وقادته الى اذابة الجليد مع الرئيس سعد الحريري ، واذا كان شهر العسل الملتبس بين الرجلين سهل ولادة الحكومة وساهم في تسيير امورها ولو بالحد الأدنى فالواقع بدأ يتغير مع اطلاق الرئيس الحريري بنوده الستة ، اذ فهم العماد عون ان سيارة تيار المستقبل لن توصله الى قصر بعبدا . ولم يكن الأمر يحتاج الى منجمين للاستنتاج بأن تعارض الأجندات بين التيارين سيخرج العماد عون من وسطيته ما سينعكس مزيدا من الشلل على العمل الحكومي .

من هنا يتوقع المتابعون عدم توصل مجلس الوزراء الخميس الى حلحلة على صعيد الملفات المطلبية .

ومن خارج الخلاف المباشر بين الحريري وعون لا حلحلة على خط دفع رواتب موظفي القطاع العام ، اما جلسة انتخاب رئيس للجمهورية غدا فلن يكون مصيرها أفضل من مصير سابقاتها لأن الأولوية لدى عون صارت اجراء الانتخابات النيابية أولا .

في الأقليم الحرب الإسرائيلية على غزة متواصلة ولم تنفع زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تل أبيب في اقناع قادتها بالتراجع بل ان دعوة بان حماس لقبول المبادرة المصرية كما هي جاءت تعطي نتنياهو ضوء أخضر لمواصلة العمليات . و

ما يزيد الأمور تعقيدا أمران : التضامن الاسرائيلي وهاجس عدم تكرار نتائج حرب تموز على لبنان الذي يلزم الجيش الاسرائيلي بتحقيق انتصار على حماس بأي ثمن .