IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “MTV” المسائية ليوم الأحد في 10/8/2014

mtv

بعد أسبوع على حوادث عرسال، هكذا تبدو الصورة، الجيش سحكم سيطرته على كل المواقع المحيطة بالبلدة الجريحة بعد انتشار قواته في مواقع استراتيجية بارزة، وهو يسيّر دوريات مؤللة داخل البلدة، كما استحدث حواجز ثابتة ومتنقلة لضبط الأمن.
لكن هذا الواقع الإيجابي والمريح لا يلغي واقعاً صعباً ومعقداً، فحتى الآن لا جديد البتة عن مصير المخطوفين من الجيش وقوى الأمن الداخلي لأن الغموض يحوط وضعهم، ففيما تحدثت معلومات هم وجنودهم في جرود عرسال، ذكرت معلومات أخرى أنهم صاروا ضمن الأراضي السورية، لكن في الحالين يبدو أن المفاوضات بشأنهم ستكون صعبة وطويلة، وخصوصاً أن الخاطفين وزعوا شريطاً يبدو فيه العسكريون الثمانية، وذلك تزامناً مع توقف الخاطفين عن التواصل مباشرةً مع هيئة العلماء المسلمين، إذ صاروا على تواصل مع وسطاء سوريين يتواصلون بدورهم مع هيئة العلماء.
في هذه الأجواء، تم اليوم انتخاب مفت جديد للجمهورية. انتخاب الشيخ عبد اللطيف دريان الذي جاء بعد 4 أيام على وصول الرئيس سعد الحريري الى لبنان، يؤشر الى وجود اتجاه لإعادة ترتيب البيت السني على قاعدة تغليب صوت الاعتدال، منعاً لتمدد حالة التطرف. وكلام الرئيس الحريري جاء واضحاً في هذا السياق، حيث أكّد في الغداء التكريمي الذي أقامه على شرف المفتي الجديد أنه لن يرضى لقلة من المتطرفين أن تأخذ الإسلام الى مواجهة مع بقية الشركاء في الوطن والأمة.
لكن قبل تفاصيل العناوين السياسية والأمنية وقفة مع حدث إعلامي، فالإعلاميون الذين كانوا يريدون تغطية انتخاب مفت جديد صاروا هم الخبر، بعدما مُنعوا من القوى الأمنية وبالعنف أحياناً من ممارسة دورهم، فماذا حصل مع الإعلاميين في دار الإفتاء؟