IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم السبت في 12/7/2014

nbn

هي خمسة ايام من العدوان الصهيوني المتواصل على غزة، وخمسة يرفعها اهل القطاع لرد الحسد عن مقاومتهم، التي ارست نوعاً من توازن الردع .

تل ابيب باتت تفكر مرتين قبل القيام بعملية برية وهو ما لم تفعله من قبل مع اقرارها بالاستعداد لايام طويلة من القتال كما اعلن وزير حربها موشي يعالون .

بدأت اسرائيل بعنوان تبحث لنفسها عن مخرج منه الآن، وتوسط دولاً وتحرك مجلس الامن عبثا من دون جدوى، القرار لم يعد بيدها ،القرار للميدان، والمقاومة اصبحت في موقع من يرفض فرض الشروط والتسويات عليها.

هي لعنة تموز مجددا وفي ذكرى العدوان على لبنان كانت المقاومة الفلسطينية تستنسخ تجربة المقاومة اللبنانية كأمثولة في التصدي لعدوانية الصهاينة بحسب توصيف الرئيس نبيه بري، الذي اكد ان المقاومة هي السلاح الوحيد للرد والنتيجة الوحيدة للاحتلال والعدوان والتهديد الدائم باللجوء الى القوة .

الرئيس بري صوّب البوصلة مجددا نحو القضية المركزية ورفع لواء الوحدة الفلسطينية كسلاح امضى، وحدة جسدها شبان الضفة بانتفاضات بوجه الاحتلال نصرة لاخوانهم في القطاع.

الجامعة العربية وبعدما اعلنت عن اتصالات تجريها لارغام اسرائيل على وقف العدوان تجتمع الاثنين المقبل بشكل طارئ بناءً على دعوة من دولة الكويت لمناقشة الوضع في غزة.

عند الحدود الفلسطينية مع لبنان دوريات مكثفة لجيش العدو الاسرائيلي على طول الخط، فيما وضعت “اليونيفيل” عملية اطلاق الصواريخ في اطار تقويض الاستقرار.

اما عند حدود امن المجتمع عين على عمل المؤسسات وسعي لعقد جلسة لمجلس النواب على راس جدول اعمالها سلسلة الرتب والرواتب لحسمها واقرار قانون لتغطية رواتب الموظفين ومسألة اليورو بوند.

وبالتوازي جلسة لمجلس الوزراء للبت في ملف الجامعة اللبنانية، وفي هذا المجال رأى وزير التربية الياس بو صعب في حديث للـnbn ان قرار عقد الجلسة من عدمه يعود الى الرئيس تمام سلام، منوها بادارته للامور وحكمته التي تنتج تفاهمات.