IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الخميس في 7/8/2014

nbn

هل انطوت صفحة عرسال بعد انسحاب الارهابيين؟ ثبات الجيش افشل خطة داعش، لكن مسألة المخطوفين العسكريين لا تزال عالقة حتى الساعة.
على خط التفاوض مساع لهيئة العلماء المسلمين ينتظر ان تحمل جديدا الليلة، الجيش يتابع مهامه الوطنية ويدعّم مراكزه الدفاعية الامامية بعدما مشّط الاماكن التي كان يتواجد فيها الارهابيون.
الـ nbn دخلت الى عرسال التي عادت الى طبيعتها، لكن الحذر لا زال يُرصد بانتظار بت مصير وقف اطلاق النار.
المواطنون التزموا خيار المؤسسة العسكرية، ومئات النازحين السوريين غادروا في الساعات الماضية نحو سوريا عبر نقطة المصنع الحدودية. فهل انتهت المعركة بين الجيش والارهابيين ام ستنتقل لاحقا الى الجرود الممتدة في السلسلة الشرقية ما بين الحدود اللبنانية السورية؟
أثبتت التجربة في عرسال ان الجيش لا تنقصه الكفاءات ولا الشجاعة العسكرية بل يحتاج الى تسليح وتجهيز، من هنا جاء استغراب قيادة حركة امل لعدم وصول اي شحنة من المعدات الفرنسية المطلوبة للجيش نتيجة الهبة السعودية رغم انقضاء شهور عليها، ام ان المطلوب البقاء تحت السقف الاسرائيلي؟
الهيئات القيادية العليا في حركة امل التي اجتمعت بصورة طارئة برئاسة الرئيس نبيه بري شددت على مواجهة الارهاب التكفيري ومعالجة مسألة النازحين السوريين وتنظيم وجودهم لمنع استغلالهم.
وفي مجلس الوزراء كان القرار واضحا بتطويع آلاف العسكريين، فالاستثمار في الامن تفرضه الوقائع الميدانية المفتوحة في المنطقة جراء تمدد الارهاب من العراق الى سوريا وصولا الى لبنان.
المسيحيون يهجرون من العراق ويهربون من بطش الارهابيين التكفيريين على مرأى العالم كله دون ان يتحرك لا الغرب ولا عواصم القرار.
بطاركة الشرق دقوا جرس الانذار وناشدوا العالم التدخل لكنهم جزموا بأنهم ثابتون في هذه الارض.