IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم السبت في 9/8/2014

nbn

لم يكتف اللبنانيون بمحاصرة نيران الارهابيين . تقدموا في رص الصفوف تكريسا لوحدة داخلية معززة بمباركة خارجية دعما لاستقرار لبنان .

الجيش اعاد الأمن الى كل عرسال ولم يبق حصنا للارهابيين الهاربين الى جرود تمتد على مسافة حدود بلدينا . دوريات عسكرية في أحياء عرسال طمأنت الأهالي لكن قضية المخطوفين العسكريين ابقت الجرح مفتوحا . المساعي تتواصل بصمت واللبنانيون يثقون بجيشهم ، بخططه ، بحكمته .

في لبنان اليوم تزاحم على عشق المؤسسة العسكرية . بعد اعتداءات المسلحين في عرسال رفعت فاعلياتها الصوت واعلنت البلدية والمخاتير والشخصيات الاصطفاف الى جانب الجيش . لم تقتصر الأمور هنا، بل وصلت الى المطالبة باعادة ترتيب مخيمات النازحين السوريين على ان تكون خارج نطاق بيوت اهالي عرسال .

وفي الشمال كان النائب محمد كبارة يجمع في منزله نواب طرابلس لتحية العمل العسكري البطولي الذي تولاه الجيش اللبناني .

كبارة حذر من مشاريع الفتن التي تلبس لبوس التدين وتولى مهمات التصدي للمسيئين للدين فسأل : ماذا تقولون في قول الله عز وجل فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر أو لا اكراه في الدين ؟.

سماحة النائب محمد كبارة ظهر مؤشرات المرحلة الجديدة التي فرضتها عودة الرئيس سعد الحريري . المؤكد ان خطابات ما بعد مجيء الحريري تختلف عما سبق العودة فماذا ننتظر بعد ؟

الأوضاع الأمنية تفرض عدم امكانية اجراء الانتخابات النيابية كما أعلن الوزير نهاد المشنوق من عين التينة اليوم . صدى هذا الاعلان تردد سياسيا فكيف يظهر ؟

خارجيا كانت غزة من جديد عنوانا للتصدي بينما فند الرئيس الاميركي باراك أوباما الحرب التي بدأت على داعش لكنه ترك المعركة مفتوحة ولم يربطها بزمان ولا بمكان فيما كانت عشائر دير الزور السورية تكمل انتفاضتها ضد الداعشيين لتوسيع رقعة الانتفاضة باتجاه الشمال السوري .

يبدو ان معطيات الأيام الماضية فرضت مرحلة جديدة تبينها مستجدات الحرب على الارهاب من العراق الى سوريا بعدما سبق لبنان البلدين .