IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “NBN” المسائية ليوم الإثنين في 11/8/2014

nbn

 

انفرجت امنيا وتعقدت تربويا نتيجة عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب الاساتذة توحدوا خلف هيئة التنسيق لمقاطعة تصحيح الامتحانات الرسمية ، الجمعيات العمومية للساتذة اقرت مقاطعة التصحيح لكن وزير التربية الياس ابو صعب استمهل حتى الساعة الثانية عشر ظهر غد اما يحضر الاساتذة للتصحيح واما سيتم البدء بطبع الافادات ، لا خيار آخر والمسؤولية تتحملها القوى السياسية التي قاطعت جلسات المجلس النيابي وعطلت السلسلة .

من حق هيئة التنسيق المقاطعة ومن واجب وزارة التربية التحرك للافراج عن مستقبل الطلاب لكن هل تدري الكتل النيابية التي تقاطع جلسات المجلس التشريعي ماذا فعلت؟

في السياسة ارتياح تعزز بعودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان واعادة كل مظاهر الدولة الى عرسال امنا وخدمات واستعدادا لتنظيم النزوح السوري ومن هنا كانت دعوة النائب وليد جنبلاط لتكليف احد الاجهزة الامنية بمراقبة النازحين.

في قضية المخطوفين العسكرؤيين ترقب وعضو هيئة العلماء المسلمين الشيخ بلال بارودي كشف للnbn عن بوادر ايجابي لاطلاق المخطوفين على دفعات قريبا.

ابعد من لبنان كانت غزة تستريح من العدوان ل72 ساعة وترفض المفاوضات الجارية في القاهرة من دون ان تلوح اشارات لتحديد الاتجاهات وحده العراق كان يمضي قدما في السياسة ويكلف حيدر العبادي تشكيل حكومة جدية حازت على دعم عراقي ودولي كما بدا لكن نوري المالكي يعترض على اقصائه فهل هناك تسوية اقليمية دولية ما حول العراق وهل تكفي الضربات الجوية المحددة لداعش في صد الارهاب؟