IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الاربعاء في 29/10/2014

 

 otv

 

عادت لغة التحذيرات من سيارات مفخخة تتنقل بين المناطق اللبنانية بالتزامن مع تحذيرات ديبلوماسية من امكان تعرض بلدات وقرى مسيحية في الشمال والبقاعين الشمالي والاوسط لهجمات من ارهابيي داعش والنصرة.

وفي هذا الاطار تدرج المصادر ما تشهده منطقة اعالي قوسايا في البقاع الاوسط والتي تعتبر جس نبض لاماكن ضعف في خطوط دفاع هذه المناطق، وتتابع المصادر ان العملية ستكون خاطفة في محاولة لتأمين ممرات آمنة او مناطق ايواء كلما اشتد البرد في جرود عرسال.

في طرابلس اوقف الجيش عددا من المشتبه فيهم في قضايا ارهابية، في حين سلم ثلاثة مطلوبين انفسهم للجيش بعدما اشتركوا في الاشتباكات مع وحداته في بلدة بحنين، الا ان السؤال الكبير يبقى اين ضاع الثلاثي الارهابي شادي المولوي واسامة منصور وخالد حبلص؟ وهل ما زالوا موجودين في الشمال واين؟ ومن سهل اختفائهم؟ ومقابل ماذا؟

اما في ملف المخطوفين فعلمت الـ otv ان الموفد القطري بحث مع جبهة النصرة خلال الساعات الماضية في المبلغ النهائي الذي طالبت به للافراج عن المخطوفين لديها، في حين لم تتضح مطالب داعش لعدم وجود علاقة لقطر مع هذا التنظيم الارهابي كما تقول، علما ان معلومات افادت للـ otv بدفع مبلغ 280 الف دولار مقابل وقف داعش التهديد بذبح العسكريين.

في السياسة لا رئيس للجمهورية في المدى المنظور وان حددت جلسة جديدة في 19 من الشهر المقبل، فيما اطلق البطرريك الراعي اربعة لاءات، وهي لا للشغور الرئاسي، لا للمثالثة، لا للمؤتمر التأسيسي ولا لنقد الدستور والوفاق.

وحده التمديد قد يصل الى خواتيمه الاسبوع المقبل في ضوء ما نقله نواب شاركوا اليوم في لقاء عين التينة، وفي الرابية النائب سامي الجميل الذي سأل بعد لقائه العماد ميشال عون اذا لم نلتق في هذه الظروف فمتى سنلتقي؟