IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “otv” المسائية ليوم السبت في 3/1/2015

otv

\تسارعت الأحداث في ختام الأسبوع الأول من العام الجديد. اشتباكات بين حزب الله والتكفيريين في القلمون. اللواء عباس ابراهيم يكشف عن مخطط لداعش لاختراق البقاع والسيطرة على قرى حدودية لبنانية في سعيها لإيجاد موطئ قدم آمن وتنفيذ هيمنة احادية بعد إزاحة أو احتواء الفرق التكفيرية الباقية في وقت يبدأ الأمن العام اللبناني اعتبارا من الاثنين المقبل تنفيذ قرار غير مسبوق في تاريخ العلاقات اللبنانية السورية ويقضي بمنع دخول السوريين الى لبنان الا بموجب سمة دخول في خطوة تهدف الى الحد من تدفق السوريين الذين فاق عددهم على الأراضي اللبنانية المليون ونصف مليون بين نازح وعامل .

قرار الأمن العام لقي تفهما من السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي الذي لم يعلن ما اذا كانت بلاده سترد بمنع دخول اللبنانيين الى سوريا استنادا الى مبدأ المعاملة بالمثل، مكتفيا بالمطالبة برفع مستوى التنسيق ومنسوب التعاون بين البلدين .

ومن مطرانية بيروت للموارنة تحدث الوزير نهاد المشنوق وللمرة الأولى بشكل مباشر عن ايجابيات قد تظهر في ملف المخطوفين العسكريين الموضوع في عهدة اللواء عباس ابراهيم حصرا بمعزل عن فوضى المفاوضين والوسطاء . المشنوق الذي يشارك عن المستقبل في حواره مع حزب الله بشر بمستقبل ممتاز للبنان الذي يستعد في الساعات المقبلة لإستقبال عاصفة ثلجية تعيد الأبيض الى قمم جباله بعد طول غياب وانتظار .