IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الجمعة في 14/11/2014

otv

 

شكلت زيارة وفد حزب الله الى الرابية بالامس مؤشرا على متانة وصلابة التحالف ليس بين العماد ميشال عون والسيد حسن نصرالله فحسب بل بين الحزب والتيار، وهذا ما عكسه كلام المعاون السياسي للامين العام للحزب الحاج حسين خليل عندما قال ان حزب الله والتيار الوطني الحر اصبحا كالجسد الواحد ما يقود الى خلاصة اكثر اهمية وهي ان المقاربة واحدة وان الاهداف موحدة والمصير مشترك بين الجمهورين الاكبر في لبنان وبين القاعدتين الاكثر حضورا وتفاعلا وتأثيرا على الساحة الداخلية .

الزيارة السياسية الاستثنائية بامتياز الى الرابية والتي حملت رسالة شخصية من السيد نصرالله الى العماد عون لشكره على موقفه في السفير حول التكامل الوجودي مع حزب الله في محاربة اسرائيل ومواجهة التكفيريين، حرص حزب الله وللمرة الاولى على الاعلان عنها مسبقا في الشكل وتحميلها في المضمون اكثر من رسالة في اكثر من اتجاه الى اكثر من طرف قريب او بعيد .

اولا تأكيد حزب الله ان العلاقة مع التيار الوطني الحر راسخة وصلبة ومستمرة ولن تقوى عليها الخلافات العابرة ولن تهزها التباينات.

ثانيا الاعلان الواضح والمباشر ان طريق بعبدا تمر بالرابية وان الحوار مع اي كان حول رئاسة الجمهورية يبدأ وينتهي عند العماد ميشال عون.

ثالثا تمسك حزب الله وفريق 8 ااذر بكل مكوناته بالعماد ميشال عون مرشحا وحيدا لرئساة الجمهورية حتى قيام الساعة كما جاء على لسان الحاج حسين خليل مساء امس.

رابعا اصرار الحزب والتيار على تجاوز التباينات والاختلافات في بعض المواقف ووجهات النظر التي نشأت في التفرة الاخيرة حول بعض الملفات بين 8 اذار والتيار الوطني واتخاذ خطوات من شأنها تنقية العلاقة وتوضيحها وهو ما ستظهر ترجمته في الايام المقبلة.