IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “OTV” المسائية ليوم الجمعة في 28/11/2014

otv

 

لمن ستقرع اجراس الياسمين بعد اليوم؟ فخلال ايام فقد لبنان اثنين من عمالقته، صباح الصوت الصادح، والمعلم سعيد العقل الراجح، اي لبنان سيحلم به اللبنانيون بعد اليوم؟ اهو لبنان العظمة والشموخ الذي حلم به سعيد عقل ام لبنان الاقزام الذين ما زالوا يزوّرون تاريخه لانهم ليسوا من طينة الابطال ولم يعرفوا الحضارة اللبنانية التي جعلها المعلم تتجذر على مدى قرن من الزمن في المحبة والعطاء والعنفوان والتمرد؟ ايها المعلم قلت لبنان ان حكى فكان الكلام عن عظماء صنعوا التاريخ وعلموا الابجدية وابطال رسموا بهمم لبنان الذي احببت، لبنان الحلم المتحرر من العبودية والاستعمار والاحتلال، لبنان الثائر على كل ظالم وكل اقطاعي وما اكثرهم اليوم، فيك قال البطل الذي احببت العماد عون لن ننسى من لبنن العالم وزحلن لبنان ومن زرع فينا حلما وجعله وسع افاق الضمير، سعيد عقل ستبقى خالدا كلبنان، شامخا كأرز الرب، وانت من قال الحياة العزم، حتى اذا انا انتهيت تولى القبر عزمي من بعدي.

اما بعد سعيد عقل فلا مؤشرات للخير، والدليل ما كرسه المجلس الدستوري وغلّبه اليوم برفض الطعن بقانون التمديد، العماد عون اعتبر القرار خاطئا، مؤكدا ان حجة فراغ المؤسسات غير مبررة.

وفي ملف المخطوفين تواصل الجماعات الارهابية محاولات استغلالها واسرها لبنان واللبنانيين عبر التهديد بقتل العسكريين المخطوفين مستغلة هلع الاهالي الذين حاولوا اقفال الطرقات في العاصمة ولاسيما في ساعات المساء بعد التهديد بذبح الجندي علي البزال.

هذه التطورات طغت على موافقة سعد الحريري على الحوار الملغوم مع حزب الله، حوار غير مشروط ولكن مليء بالمطالب والمطبات.